الأمير غازي يستقبل رئيس وأعضاء اللجنة الفلسطينية للشؤون المسيحية

التأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

عمان – استقبل سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، رئيس اللجنة الرئاسية الفلسطينية للشؤون المسيحية، حنا عميرة وعددا من أعضائها.
وأكد رئيس وأعضاء اللجنة، خلال اللقاء، الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مثمنين الدور المحوري والأساسي للأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في حماية القدس والمقدسات فيها.
كما اكدوا ان البطريركية لم تتوان في دفاعها بقضية باب الخليل، وما تزال تبذل كل ما بوسعها لتثبيت حقوقها في هذه العقارات، مثمنين جهود البطريرك ثيوفيلوس الثالث في الحفاظ على هذه الأملاك والعقارات، وذلك من خلال جولته العالمية التي بدأت من الأردن، بهذا الخصوص.
وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة في القدس الشريف، ومسألة العقارات الأرثوذكسية والدور الذي يقوم به غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في حمايتها والحفاظ عليها والخطط المستقبلية بهذا الشأن، ودعم الأردن المتواصل لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في الدفاع عن عقاراتها وحقوقها والوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المّقدسة، إضافة إلى ضرورة تفعيل المجلس المختلط والمباشرة بإجراء الانتخابات خلال الأشهر القريبة القادمة في الفترة ما بين عيد الميلاد وعيد الفصح المجيد.
وضم الوفد المرافق أعضاء اللجنة زياد البندك، وفيرا بابون، وهاني الحايك.-(بترا)

التعليق