تقرير إخباري

مدربو التايكواندو ينشدون تطوير قدراتهم سعيا إلى مستقبل أفضل للعبة

تم نشره في الأربعاء 10 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً
  • المدربون الجدد الذين سيتوجهون إلى كورية الجنوبية – (من المصدر).

خالد المنيزل

عمان- يسعى اتحاد التايكواندو الى عملية تطوير تطال كافة اركان اللعبة، وخصوصا في الجانب التدريبي يعتبر من الأركان الاساسية التي يوليها الاتحاد عناية خاصة، حيث بدأ اهتمام عدد كبير من المدربين بالبحث عن تطوير مستوياتهم الفنية، والحصول على الدرجات العليا في التدريب، بعد قرار اتحاد اللعبة اسناد مهمة الإشراف على البطولات والتصفيات للمدربين الحائزين على الدرجات العليا (8 دان فما فوق)، فالمدرب الذي يطور موهبته ويرتقي بمستواه الفني والمعرفي، سيكون له دور كبير في المستقبل سواء في مجال تدريب المنتخبات، أو بالإشراف على التصفيات والبطولات المقبلة، وهذا الأمر شكل دافعا لكافة المدربين لتطوير قدراتهم الفنية، فتواجدهم يتيح للجميع الاستفادة من خبراتهم الفنية أثناء اقامة هذه البطولات، عبر استشارتهم بأي قضية تحدث أثناء اقامة المنافسات.
وفي هذا السياق، يتوجه إلى كوريا الجنوبية 7 مدربين محليين جدد للحصول على الحزام الأسود 8 دان، في الدورة التي ستعقد يوم 16 الحالي في مقر اتحاد الكيكوان، والمدربين هم: جمال الصقور، محمد الزعبي، علي العساف، ابراهيم الحاج حسن، مصطفى البحيري، أمجد المصري، طارق الوهر، وهؤلاء المدربون خضعوا لدورة تدريبية مكثفة في عمان، بإشراف المدرب لؤي الخطيب،  وباشراف مباشر من المدرب الخبير مخلد العساف، من اجل الظهور بمستوى مشرف خلال عملية الفحوصات.
يذكر ان الأردن يزخر بالمدربين الحائزين على الدرجات العليا، يتقدمهم  رئيس اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة المدرب مخلد العساف الذي يحمل الحزام الأسود 9 دان، الى جانب المدربين تشن شوا هو، وتشن دير سونغ.
بينما يحمل 6 مدربين محليين الحزام الأسود (8 دان) هم: وجدي القلعاوي، طارق اللبابيدي، لؤي الخطيب، معدي خليل، توفيق نويصر وفواد جروان.
وهذا العدد من المدربين والحكام الحائزين على الدرجات العليا، سيمنحهم فرصة الاشراف على اختبارات الترقية في الأردن، لكافة المدربين والحكام الأقل منهم درجة، دون السفر إلى كوريا الجنوبية لتقديم الاختبارات في مقر اتحاد الكيكوان الدولي.
يذكر أن المدربة نانسي الهندي تحمل الحزام الاسود (7 دان)، وهي أول أردنية وعربية تحمل هذا الحزام قبل عامين، وأن عدد المدربين والحكام الأردنيين الذي يحملون الحزام الأسود (7 دان)، يفوق الـ 40 شخصا، بينما يحمل الحزام الاسود (6 دان)، أكثر من 60 مدربا وحكما.

التعليق