سطو مسلح على بنك بالوحدات.. و‘‘الأمن‘‘ يستهجن التعاطف مع الحادثة

تم نشره في الخميس 25 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً
  • تواجد أمني كثيف في محيط فرع بنك سوسيته جنرال في الوحدات بعد تعرضه لسطو مسلح أمس -(تصوير: أمجد الطويل)

عمان- قال مصدر أمني ان بلاغا ورد، صباح أمس، بشأن "تعرض فرع احد البنوك في منطقة الوحدات بعمان لعملية سطو مسلح من قبل شخص مجهول، حيث قام السارق بأخذ مبلغ مالي والفرار من المكان، دون وقوع إصابات تذكر".
وأضاف المصدر، في تصريح صحفي، أن كوادر البحث الجنائي باشرت التحقيق في القضية.
إلى ذلك، أكدت مديرية الأمن العام أن "التحقيق مايزال جاريا في تلك الحادثة، ولم يتم القبض على الفاعل حتى الآن".
ودعت الجميع الى "عدم نشر اخبار غير دقيقة او الترويج لها، وانتظار البيان الرسمي حول القضية ومجرياتها من مصدرها الرسمي في المديرية"، مستهجنة "التعاطف الذي أظهره البعض مع الجريمة، وهو الأمر الذي لا يمكن القبول به تحت أي ظرف كان".
وقالت إن "الجريمة تبقى جريمة، ويتم التعامل معها وفقا للقانون، وأن هذه الجرائم مثل السطو والسلب هي من الجرائم الخطيرة خاصة استخدام مرتكبيها الاسلحة النارية ما قد يؤدي لا قدر الله لوقوع اصابات، لذلك فإن أي تعاطف معها غير مقبول".
وأضافت أنه "ومن خلال تتبعنا، وللأسف فإن بعض الاشخاص يقومون بنشر رسائل تحريضية لارتكاب الجريمة، حيث ان مثل تلك المنشورات يحاسب عليها القانون ولا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها".
كما دعت المديرية، المواطنين والإعلاميين كافة الى "إعطاء رجال الأمن العام وقتهم من أجل استكمال التحقيق، والوقوف على ملابسات الحادثة وصولا الى القبض على مرتكبيها"، مؤكدة أنها لن تبخل بأي معلومة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل وحيثيات القضية حسب مجريات التحقيق".
وكان مدير عام بنك بنك سوسيته جنرال – الاردن نديم قبوات أكد أن جميع المبالغ النقدية في فروع البنك مؤمنة بعد حادثة السطو التي تعرض لها فرع البنك بالوحدات.
وبين، في تصريح صحفي، أن فرعه في منطقة الوحدات/ شارع مادبا "تعرّض لحادثة سرقة صباح أمس، حيث دخل شخص مسلّح إلى الفرع واستطاع سرقة مبلغ لا يتجاوز 76 ألف دينار دون تعرّض أي موظف أو عميل داخل الفرع لأي أذى".
وقال انه فورا تم ابلاغ الاجهزة الامنية التي استجابت بسرعة فائقة، مؤكدا ثقة البنك بالأجهزة الأمنية في القبض على الفاعل لينال الجزاء العادل. -(بترا)

التعليق