تعرفي أكثر عن مختلف أنواع الفيتامينات المفيدة لك

تم نشره في الأحد 11 شباط / فبراير 2018. 11:21 صباحاً
  • تعبيرية

الغد- الفيتامنيات هي مواد نسمع بضرورة تناولها والحصول عليها اما من الأطعمة او من المكملات الغذائية بشكل يومي. تختلف الفيتامينات بأنواعها وأشكالها وفوائدها الصحية. يوجد 13 نوع من الفيتامينات. هناك الفيتامين أ والفيتامين سي والفيتامين د والفيتامين اي والفيتامين ك. كما يوجد 8 أنواع من الفيتامينات تنتمي الى مجموعة الفيتامين ب حسب ما نقل موقع أنا زهرة.

هناك أربعة أنواع من الفيتامينات من بين الأنواع ال13 تذوب في الدهون وهي الفيتامين أ والفيتامين د والفيتامين ك والفيتامين اي، هذه الفيتامينات يتم تخزينها في أنسجة الجسم. أما مجموعة الفيتامين ب والفيتامين سي هي الفيتامينات التي تذوب في الماء ولا يتم تخزينها في الجسم وبالتالي يجب تعويضها باستمرار. كل هذه الأنواع من الفيتامينات هي مهمة لصحة الجسم وعمل أعضائه بشكل صحي وسليم. الحصول على الكمية التي تحتاجينها من الفيتامينات يومياً يساعدك في الحصول على الطاقة ويحميك من عدد كبير من الأمراض كهشاشة العظام والزكام وغيرها الكثير.

كيف الحصول على الكمية التي تحتاجينها من الفيتامينات؟

تناول غذاء صحي يضم كل المجموعات الذائية هو مفتاح أساسي للحصول على كل الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. الخضار والفواكه ذات الألوان الداكنة هي الأغنى بالفيتامينات والمعادن. كما ان هناك البقوليات والحليب ومشتقاته واللحوم والأسماك والمكسرات من بين مصادر الفيتامينات الصحية. كما ان هناك الشمس التي تعتبر مصدر أساسي للفيتامين د.

التعليق