"سيدات اليد" يكثف تحضيراته وتواجد أردني في بطولة غرب آسيا

تم نشره في الأحد 11 شباط / فبراير 2018. 04:20 مـساءً
  • الحكمان محمد الرماضنة (يمين) وخالد العياصرة يشاركان في ادارة بطولة غرب آسيا - (الغد).

بلال الغلاييني

عمان - كثف المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد، من تحضيراته الفنية التي تسبق مشاركته في بطولة غرب آسيا الثانية، التي تنطلق في عمان اعتبارا من يوم الخميس المقبل، وتستمر حتى 21 شباط (فبراير) الحالي، وسط مشاركة منتخبات سورية ولبنان والعراق وقطر وإيران إلى جانب المنتخب الوطني، وذلك من خلال الوحدات التدريبية التي يقودها المدير الفني التونسي عدنان بلحارث، ومساعده المدرب الوطني موفق ملكاوي، وتشمل الجوانب الفنية الشاملة والبدنية والتدريبات الخاصة بحراس المرمى.

ويطمح المنتخب الوطني، إلى الدخول في أجواء المنافسة على اللقب منذ بداية مشواره في هذه البطولة، حسب ما اكده المدير الفني بلحارث الذي شدد على أهمية هذه البطولة، والظهور به بالصورة الفنية التي تلبي عشاث اللعبة، معتبرا المنتخب الوطني من المنافسين الأقوياء على اللقب نظرا لما يتمتع به من مستويات فنية جيدة، وقدرة اللاعبات على تحقيق الإنجاز.

ولفت بلحارث، الى ان المعسكر التدريبي المغلق الذي اقامه المنتخب الوطني في (فندق الاتحاد)، حقق اهدافه الفنية والفريق بات جاهزا لخوض منافسات البطولة والمضي فيها نحو اعتلاء منصة التتويج الذهبية، وهذا ما يسعى اليه المنتخب، حسب تأكيد المدير الفني بلحارث.

وكان المنتخب الوطني، قد اقام معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة، استعدادا لخوض منافسات البطولة، قبل ان يدخل في معسكر تدريبي مغلق في عمان.

ويضم المنتخب الوطني في تشكيلته كلا من اللاعبات فلك عبيدات، سارة حلبية، رؤى ناصر، آية عبيدات، فاتن الحمايدة، لبنى سلامة، ناهد الرواشدة، روزانا ألش، رنيم عبدالهادي، ليما أبده، آمال عبيدات، سندس عبيدات، عائشة المجالي، ياسمين الزواهرة، هنادي الش، شام الضامن، ميرا قموه ودينا صندوقة.

من ناحية، أخرى قرر الاتحاد الآسيوي اختيار الطاقم التحكيمي المكون من الحكمين القاريين محمد الرماضنة وخالد العياصرة للمشاركة في ادارة لقاءات البطولةن الى جانب الأطقم التحكيمية الأخرى، مثلما قرر الاتحاد الآسيوي ايضا اختيار عضو مجلس ادارة الاتحاد نور عبيدات لتكون عضوا في اللجنة الفنية للبطولة.

ويتمتع الحكمان الرماضنة والعياصرة والمراقبة الفنية عبيدات بمستويات جيدة تعزز من مكانتهم في القارة الآسيوية، وسبق لهم ان شاركوا في العديد من البطولات المختلفة التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي.

bilal.alghaleeni@alghad.jo

 

 

التعليق