مركز صحي المشيرفة: طبيب عام يداوم ساعات والمرضى يلجأون للمستشفيات

تم نشره في الخميس 15 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً

إحسان التميمي

المفرق- يطالب سكان بمنطقة المشيرفة بقضاء الخالدية بتحويل مركز صحي المنطقة من أولي إلى مركز شامل ليوفر بعض التخصصات الطبية ويتواجد فيه طبيب على مدار الساعة، وتحسين نوعية الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
وقال رئيس بلدية الخالدية فرج العزازمة إن منطقة المشيرفة والتي يوجد فيها مركز صحي أولي يداوم فيه طبيب عام لعدة ساعات يوميا، وباقي الساعات لا يتوفر بها طبيب، فيما تلقي الخدمة العلاجية يفرض على السكان الانتقال إلى مراكز ومستشفيات اخرى، وهذا الأمر يكلفهم ماديا في ظل اوضاعهم الصعبة.
وناشد العزازمة وزارة الصحة بالعمل على تحويله لمركز صحي شامل للتخفيف من صعوبات الحياة على الأهالي، الذين لا يمكنهم الذهاب إلى المستشفى بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف التنقل، داعيا إلى العمل على رفد المركز الصحي الحالي بالأجهزة اللازمة وسيارة إسعاف تسهم في نقل المرضى من وإلى المركز أو في حالة التحويل إلى مستشفيات خارج منطقة المشيرفة.
وقال عبدالله عليان من سكان المنطقة إن مركز صحي المشيرفة الأولي يتوفر فيه طبيب عام واحد وليس بداوم كامل انما عدة ساعات، داعيا إلى العمل على ترفيع المركز الصحي وتحويلة إلى شامل لتخفيف المعاناة على الاهالي الذين يتجاوز عددهم 13 ألف نسمة.
ويقول سليم  أحمد من سكان قرية المشيرفة  إن ضيق الحال يحرم الأهالي من الحصول على العلاج، بسبب عدم قدرتهم على الذهاب الى المستشفيات، وانه لم يعد بمقدرتهم السكوت على الحالة التي وصلت إليها الخدمات الصحية بالمنطقة في ظل توفر طبيب واحد فقط، داعيا إلى تحويل المركز الصحي إلى مركز شامل وتوفير سيارة اسعاف عاجلة لتسهيل عملية التنقل على  المرضى.
من جهته، قال مدير صحة المفرق الدكتور هاني أبو عليم إن عملية ترفيع المراكز الصحية من أولية الى شاملة يتم من خلال عدة خطوات تعتمدها وزارة الصحة كشروط لترفيع المركز الصحي مثل بعد المركز عن اقرب مستشفى وعدد الأهالي الذين يتم تقديم الخدمة الصحية والعلاجية لهم.
ولفت أبو عليم إلى أن مديرية الصحة ستعمل على متابعة طلبات الأهالي والعمل على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم من خلال الإمكانيات المتوفرة.

التعليق