فتح باب القبول الموحد غدا: توقع قبول 17366 طالبا في الجامعات الرسمية

تم نشره في الأحد 18 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً
  • مدخل الجامعة الأردنية الرئيسي- (أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان – تبدأ صباح غد الاثنين عملية تقديم طلبات القبول إلكترونيا ضمن قائمة القبول الموحد في الجامعات الرسمية للناجحين في امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية 2017 – 2018 فقط وتنتهي منتصف ليلة الاربعاء المقبل.
ولا تتضمن قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية اية استثناءات او تخصيصات او مكرمات، كما تستثنى منها التخصصات بنظام السنوات مثل الطب وطب الاسنان.
ومن المتوقع إعلان قائمة القبول الموحد مطلع الأسبوع المقبل.
ولا يمكن قبول أي طلب إذا كان معدل الطالب يقل عن الحد الأدنى المقبول في نفس التخصص ونفس الجامعة في الدورة الصيفية الماضية.
وكان مجلس التعليم العالي قرر، في جلسته التي عقدها الخميس قبل الماضي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي د. عادل الطويسي، أعداد الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الرسمية على الدورة الشتوية للعام الجامعي 2017 – 2018 .
وبلغ عدد الطلبة المتوقع قبولهم 17366 طالبة وطالبا، فيما بلغ عدد الطلبة الذين حصلوا على معدلات 65 % فما فوق، وفق نتائج التوجيهي التي أعلنت يوم أمس، 20460 طالبا، وبلغ عدد الطلبة الذين يمكن لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي (الكليات الجامعية المتوسطة، الجامعات الرسمية والخاصة) 39449 طالبة وطالبا.
 ويمكن للطالب شراء طلب القبول الموحد من خلال المكاتب البريدية المعلن عنها في الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، او من خلال نظام "أي فواتيركم" المتوفر في مكاتب البريد الأردني، موقع إي فواتيركم، جميع بنوك المملكة، صفحة حسابك البنكي على الإنترنت، محلات الصرافة المعتمدة، أكشاك "اي فواتيركم" (وزارة التعليم العالي، تاج مول، قصر العدل، الجامعة الأردنية، أراضي شمال عمان).

التعليق