الأمن يحبط محاولة نصب على مستثمرين بمليوني دينار

تم نشره في الثلاثاء 27 شباط / فبراير 2018. 09:14 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 27 شباط / فبراير 2018. 09:45 صباحاً
  • تعبيرية

عمان- الغد- تمكن قسم أمن وقائي جنوب عمان من إحباط محاولة نصب واحتيال بقيمة مليوني دينار أردني على مستثمرين اثنين من جنسية عربية، وإلقاء القبض على المتورطين.

وحول التفاصيل، قال مصدر أمني إن معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي جنوب عمان منذ أيام حول قيام ثلاثة أشخاص بعملية نصب واحتيال على مستثمرين اثنين من جنسية عربية من خلال إيهامهما بامتلاكهم لعقار (منزل) في إحدى ضواحي العاصمة ورغبتهم ببيعه بمبلغ مليوني دينار، حيث باشرت الجهات المختصة بالتحقيقات ومتابعة المعلومة للتأكد من كافة التفاصيل وإحباط عملية الاحتيال قبل إتمامها.

وأضاف المصدر أنه ومن خلال التحقيقات وأعمال المراقبة والرصد وجمع المعلومات بكافة الطرق الاستخبارية والفنية، تم التأكد من المعلومة، وأن عملية البيع والشراء ستتم داخل منزل أحد المشتبه بهم، وتم تحديد موقع المنزل وموعد إتمام عملية البيع المتفق عليها، على اثرها تم تحريك قوة أمنية مساندة لفريق الأمن الوقائي المكلف بالتحقيق لإستكمال عمليات المراقبة للمنزل والتأكد من تواجد الأشخاص داخله وضبطهم بالجرم المشهود.

وتابع المصدر بأنه وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتأكد من كافة المعلومات تم وضع الكمين اللازم، وفي الوقت المحدد جرى مداهمة المنزل وألقي القبض على الأشخاص الثلاثة أثناء محاولتهم إتمام عملية النصب والاحتيال على المستثمرين حيث تبين أنهما شقيقان من جنسية عربية.

وذكر المصدر نفسه، أن الأشخاص الثلاثة المضبوطين من أصحاب القيود الجرمية والأسبقيات في قضايا النصب والاحتيال والسرقات، وأحدهم بحقه 3 طلبات أمنية بقضايا الاحتيال، وعثر بحوزة أحدهم عند تفتيشهم على سلاح ناري (مسدس)، و3 مخازن تعود لنفس السلاح، ومجموعة من العتاد، حيث تم اصطحاب جميع الأطراف لاستكمال إجراءات التحقيق تمهيدا لإحالة القضية للجهة القضائية صاحبة الاختصاص.

التعليق