‘‘جرعة أمل‘‘ تلبي احتياجات الأيتام والمسنين

تم نشره في الخميس 8 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً
  • جانب من نشاطات مبادرة "جرعة أمل"-(من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- تسعى مبادرة "جرعة أمل"، من خلال نشاطاتها المستمرة، إلى تقديم وتلبية احتياجات الأطفال الأيتام والعائلات الأقل حظا، محاولة من خلال فريقها إدخال الفرح والسعادة على قلوب هؤلاء في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
ويقول مسؤول المبادرة، عاهد خليل "بجهود الشباب المتطوعين، نحاول الوصول إلى كل من يحتاج مساعدة؛ إذ نفذنا مجموعة من الأنشطة الخيرية ومنها؛ القيام بعمل إفطارات يومية برمضان وتوزيع كسوة العيد وتأمين عيديات للأطفال، والقيام بزيارات لدور المسنين في أكثر من محافظة، بالإضافة إلى عمل أنشطة ترفيهية للأطفال الفقراء والأيتام بأكثر من محافظة، وزيارة الأطفال المرضى بالمستشفيات صباح كل عيد وتقديم الهدايا لهم".
كما وقام فريق "جرعة أمل" بعمل أنشطة وزيارات لأطفال متلازمة داون ومرضى التوحد، والتبرع بالدم كل 4 أشهر، وتوزيع كسوة وحرامات وسجاد بمدينة العقبة على أكثر من 1500 عائلة بالتعاون مع فريق كامل من العقبة بقيادة الناشطة مرام عيسى.
ويؤكد خليل، استمرارية جهود المتطوعين بالتجهيز لشهر رمضان المقبل من توزيع طرود وعمل إفطارات جماعية، ونشاطات ترفيهية للأيتام والفقراء، وعمل أنشطة بيئية وتنظيف الحدائق العامة، وزيارة مستشفى الحسين للسرطان، وزيارة أطفال مرضى الكلى.
ويعمل فريق المبادرة، بحسب خليل، من أجل الوصول إلى العائلات والبيوت المحتاجة والأقل حظا، والوقوف إلى جانبهم ودعمهم وتأمينهم بالاحتياجات اليومية. ومن أهداف مبادرة "جرعة أمل"، محاولة تحسين مستوى الأطفال والعائلات المعيشي، وإثراء الجانب الترفيهي والنشاطات من خلال عمل زيارات ميدانية ضمن الفريق لمؤسسات الدولة الحكومية والخاصة التي تؤوي أطفالا مهما كان وضعهم.

التعليق