الاتحاد يفتي في نقاش الوحدات وأبو زمع في عمان غدا

الأجهزة تكشف ارتفاع الحمل التدريبي لـ"النشميات" والمدرب يمنحهن 5 أيام استراحة

تم نشره في الثلاثاء 13 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً
  • منتخب السيدات خلال تدريب في معسكر اسبانيا - (من المصدر)
  • المدرب بلال اللحام - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الأجهزة تكشف الحمل التدريبي العالي للاعبات
تخضع لاعبات المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، لاستراحة لمدة 5 أيام، بسبب الحمل التدريبي العالي اللواتي خضعن له في بطولة تركيا الأخيرة.
وعقب انتهاء البطولة التي خاض فيها المنتخب 4 مباريات في غضون 10 أيام، خضعت لاعبات المنتخب لفحص بأجهزة حديثة استخدمها مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش، وكشفت عن ارتفاع كبير في مستوى الجهد المبذول، ما دفع بمدرب اللياقة للتنسيب للمدير الفني بضرورة اخضاع اللاعبات لاستراحة طويلة للتخلص من الارهاق.
وفور عودة المنتخب من تركيا الخميس الماضي، طلب المدير الفني مايكل ديكي من اللاعبات الخضوع لاستراحة تمتد لخمسة أيام وتستأنف اعتبارا من اليوم.
ويخوض منتخب النشميات اليوم الثلاثاء تدريبين، في اطار استئناف رحلة التحضير لبطولة كأس آسيا التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 6 إلى 20 نيسان (ابريل) المقبل.
وكان منتخب النشميات، خاض في الفترة الماضية فترة اعداد  مكثفة وغير مسبوقة في تاريخ الكرة النسوية الأردنية، من خلال معسكرات خارجية ومباريات دولية ودية مكثفة، استعدادا لبطولة كأس آسيا، التي يستعد لها اتحاد الكرة بكل امكاناته، لتوفير مرحلة اعداد نموذجية للاعبات، سعيا للتأهل إلى مونديال فرنسا عبر البطولة الآسيوية التي تمنح 5 منتخبات من أصل 8 فرصة الوصول لكأس العالم 2019 في فرنسا.
الحافي مراقبا لمباراة الأهلي السعودي والغرافة القطري اليوم
يتولى نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم اسماعيل الحافي، مهمة مراقبة حكام مباراة فريقي الأهلي السعودي والغرافة القطري التي تقام اليوم على ملعب الجوهرة بجدة، في اطار منافسات دوري ابطال آسيا.
وجاءت هذه المهمة، بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سبق وأن عين طاقم حكام كوري جنوبي لإدارة المباراة.
الاتحاد يفتي في نقاش إدارة الوحدات
افتى اتحاد كرة القدم، في النقاش الذي دار في جلسة إدارة نادي الوحدات أول من أمس، بشأن ازدواجية المشاركة في البطولتين العربية والآسيوية، وقانونية ذلك.
النقاش في جلسة الوحدات كان بشأن مشاركة الوحدات في البطولة العربية خلال آب (أغسطس) المقبل، والبطولة الآسيوية في نسختها المقبلة.
وشهد النقاش خلافا في الرأي، بشأن جواز المشاركة من عدمها، ليتم التوجه إلى اتحاد الكرة في اليوم التالي (يوم أمس) للوقوف على الرأي.
الاتحاد استقبل ممثلي الوحدات، وافتى في الموضوع، بانه لا يجوز الازدواجية في المشاركات الخارجية، على اعتبار أن البطولة العربية التي يشارك فيها الوحدات تأتي في موسم 2018-2019، والبطولة الآسيوية تأتي ايضا في نفس الموسم 2018-2019، وبالتالي عدم جواز الازدواجية في المشاركات الخارجية.
الرمثا معجب بالروح القتالية للمحترف الباعور
كشف مصدر في نادي الرمثا، اعجاب النادي بالروح القتالية التي يلعب فيها المحترف السوري في صفوف فريق كرة القدم جهاد الباعور، والتي حظيت بالإطراء. واشار المصدر إلى أن البعض اقترح الدخول في مفاوضات مع الباعور، سعيا لتجديد عقده في حال تم الاتفاق على التفاصيل.
يشار إلى أن الباعور يغيب عن مباراة فريقه المقبلة، بسبب الانذار الثالث الذي حصل عليها في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي.
مارديك يواصل الاقامة في قطر
يواصل المحترف السوري في فريق الجزيرة لكرة القدم مارديك ماردكيان، اقامته في العاصمة القطرية الدوحة، لمواصلة برنامجه العلاجي في ظل الإصابة التي يعاني منها.
ويواصل مارديك الاحتجاب عن الفريق، ما دفع البعض داخل نادي الجزيرة، لإقتراح فسخ عقده بالتراضي، لا سيما وأنه لا يستطيع المشاركة في نهائي كأس الأردن أمام شباب الأردن بسبب البطاقة الحمراء.
أبو زمع في عمان غدا
يعود المدرب الوطني عبدالله ابو زمع إلى عمان يوم غد الاربعاء، بعد انتهاء مهمته في تدريب فريق الكويت الكويتي لكرة القدم.
ويخضع أبو زمع حاليا لاستراحة المحارب، في انتظار تحديد وجهتة المقبلة.
ولاقى انهاء الكويت لخدمات ابو زمع، استغراب الكثيرين الذين تفاجأوا بفسخ عقد مدرب يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط.
يشار إلى أن أبو زمع حصل على كامل حقوقه المالية من الكويت، في انتظار عودته إلى عمان غدا.
اللحام يتلقى التهاني بعد نجاته من حادث
نجا المدرب الوطني بلال اللحام من حادث سير، عندما داهمته سيارة مسرعة في مدينة الرمثا، عندما كان يسير إلى جانب الطريق.
ولامست السيارة اللحام الذي اصيب برضة خفيفة، دون أن تؤثر عليه.
وفي التفاصيل، فإن اللحام كان يسير في الشارع بمدينة الرمثا، عندما ارتطمت سيارتان ببعضهما، قبل أن تتجه إحدى السياراتين نحوه وهي تتدحرج، لتمر من جانبه وتلامسه دون أن ترتطم به، قبل أن تنقذه العناية الألهية التي ابعدت السيارة المتدحرجة عنه بسنتميترات قليلة.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أشار اللحام إلى انه لم يصب بأضرار سوى بكدمة بسيطة، مشيرا إلى أن لحظات باعدت بينه وبين السيارة.
ووجه المدرب الشكر لكل من سأل عنه، واستفسر عن احواله.

كواليس النجوم

• خلال استقبال إدارة نادي الرمثا ممثلة برئيسها عبدالحليم سمارة، للوفد الإداري الذي رافق فريق الفيصلي تحت سن 17  في مباراته التي أقيمت أول من أمس، على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، برز مقترح بدعوة روابط مشجعي الفريقين لجلسة تهدف إلى استئصال الاحتقانات بين البعض من الجماهير، مع توجيه كل شخص يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة عدم اثارة الاحتقانات، والكتابة بالتوجيه الايجابي...الطرفان رحبا بالفكرة على أن يتم دراستها لمعرفة آلية تطبيقها...الملفت في الجلسة، الاحترام الكبير الذي يكنه سماره لرئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، من خلال حديثه عن العلاقة التاريخية بينهما.
• نادي الحسين إربد ما يزال يفتقد لجهود لاعبه أحمد أبو كبير المتوقع ايضا احتجابه عن مباراة الفريق المقبلة أمام فريق الرمثا بدوري المحترفين...الجهاز الفني للفريق قلق من تواصل احتجاب أبو كبير الذي يحتاجه الفريق في هذه الفترة، سعيا للهروب من شبح الهبوط.
• حارس مرمى فريق الأهلي لكرة القدم محمد خاطر، نال الكثير من عبارات الاطراء بعد تألقه اللافت في المباريات الأخيرة لفريقه خاصة اللقاء الأخير أمام الوحدات.
• استقبال حافل حظيت به بعثة فريق النادي الفيصلي، لدى وصولها إلى مدينة صلالة العُمانية، لملاقاة فريق ظفار العُماني اليوم بالكأس الآسيوية.
• الاتحاد الرياضي العسكري لكرة القدم، قرر اقامة دوري القوات المسلحة لكرة القدم خلال الفترة من 24 حزيران (يوينو) وحتى 15 تموز (يوليو) المقبلين...الموعد الجديد جاء بدلا من الموعد السابق 21 الشهر الحالي، بهدف اتاحة المجال للاعبين باللعب في أنديتهم، في ظل وجود عدد كبير من نجوم الأندية والمنتخبات الوطنية في صفوف الفرق العسكرية.
• فريق السالمية الذي يحترف في صفوفه لاعبنا عدي الصيفي، تعرض لخسارة قاسية أول من أمس، امام فريق الكويت بنتيجة 0-3 في اطار منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، كشفوا عن شغفهم بمتابعة مباريات فريق الوحدات المقبلة، أملا في تعثره وبالتالي تعزيز حظوظ الجزيرة بالمنافسة على لقب الدوري...لاعبو الجزيرة كشفوا عن متابعتهم وجهازهم الفني وادارتهم بشغف لمباريات الوحدات المقبلة أملا بتعثرهم.
• ما يزال عدد من المدربين المحليين، يتطلعون لتولي مهمة تدريب منتخب الناشئين تحت سن 14 لكرة القدم، رغم التوجه لمنحها لاحد المدربين العاملين في اتحاد الكرة...أحد المدربين من خارج الاتحاد، اشار إلى أن المدير الفني في الاتحاد بلحسن مالوش، أكد له أن تعيين مدرب منتخب تحت سن 14 لن يكون إلا من قبل لجنة مختصة قادرة على اختيار الأنسب.

التعليق