الصفدي: رغبة مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الأردن وإيطاليا

تم نشره في الجمعة 16 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً

روما- بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره الإيطالي أنجلينو ألفارو، أمس العلاقات الثنائية بين الأردن وإيطاليا وسبل تطويرها والارتقاء بها لخدمة المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وأكد الجانبان خلال المباحثات التي جرت في مقر وزارة الخارجية الإيطالية، متانة العلاقات بين البلدين، والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة في مجال التبادل التجاري والاستثماري.
وقال الصفدي إن هناك رغبة مشتركة بين الجانبين لعقد لقاء قريب بين القطاع الخاص في البلدين لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، معربا عن تقديره للموقف الإيطالي الداعم للقضية الفلسطينية والوصول إلى حل شامل لها على أساس حل الدولتين.
واستعرض الوزيران الملف السوري والتطورات في الأزمة السورية، حيث أكد الجانبان أهمية الحل السياسي للأزمة السورية، وفق مرجعيات جنيف والقرارات الأممية ذات الشأن.
وكان الصفدي شارك في المؤتمر الدولي الثاني لدعم الجيش اللبناني بوصفه أداة لتأمين الاستقرار في المنطقة.
وأكد الصفدي دعم الأردن الكامل والثابت للبنان واستقراره، وكذلك دعم مؤسسات الدولة اللبنانية، معتبرا أن استقرار لبنان ضرورة إقليمية.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه مجموعة العمل الدولية للبنان، إلى تعزيز دور القوات اللبنانية وقدراتها وبخاصة في جنوب لبنان، وزيادة التعاون بين الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) العاملة في لبنان.
وشهدت جلسة افتتاح الموتمر كلمات للأمين للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس وزراء ايطاليا باولو جنتليوني،  ورئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري.-(بترا)

التعليق