العربي والحسين يكملان المربع الذهبي لكأس الأردن بكرة اليد

تم نشره في الأحد 18 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً

عاطف البزور

اربد - أكمل فريقا العربي والحسين عقد المربع الذهبي من بطولة كأس الاردن بكرة اليد، بعد تغلبهما على فريقي القوقازي وكفرنجة في مباراتين أقيمتا أمس على صالة مدينة الحسن الرياضية، حيث فاز العربي على القوقازي بنتيجة 25-18 والشوط الأول لصالح القوقازي 11-9، فيما تغلب الحسين على كفرنجة 29-27 والحصة الاولى 17-16.

وبذلك انتقل العربي لملاقاة الأهلي، بينما يواجه الحسين نظيره السلط في الدور قبل النهائي لتحديد طرفي المشهد الختامي للبطولة.

العربي 25 القوقازي 18

باغت فريق القوقازي منافسه وفرض تفوقه منذ البداية من خلال سرعة ايقاعه الهجومي الذي نفذه محمد التعامرة وكمال تمرخان ورسلان ياسر وجبريل الشيشاني عبر الأطراف والبوابة الأمامية، فيما جاء أداء العربي مرتبكا وبطيئا قبل ان ينشط احمد نايف وفيصل العياصرة وهيثم الجوابرة وقصي جرادات، الذين نجحوا في الوصول لمرمى القوقازي الذي بقي الطرف الأفضل وأنهى الشوط الاول لصالحه 11-9.

تنبه العربي مطلع الشوط الثاني إلى ضرورة احكام دفاعاته وتسريع وتيرة الاداء وفتح اللعب على الاطراف ونجح الفريق بتعديل النتيجة 13-13، وبدأ بالتقدم وتوسيع الفارق بفضل اسلوب الهجوم الخاطف الذي نفذه احمد نايف والجوابرة والعياصرة ويزن فتح الله، في ظل تراجع ايقاع القوقازي وتعددت أخطاء لاعيبه الدفاعية ليستثمر فريق العربي ذلك ويواصل فرض ايقاعه وينهي اللقاء لصالحه 25-18.

الحسين 29 كفرنجة 27

جاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين في شوطها الأول بحكم التكافؤ والندية التي رافقت الاداء.. الحسين اعتمد على قدرات لاعبيه معاذ عبيدات وعنان بني هاني ومعاذ عبيدات وطارق المنسي وحسن الصفوري وطاهر فتح الله، الذين شكلوا القوة الهجومية الضاربة للفريق الذي رجحت كفته معظم الوقت، مستفيدا من تعدد التمريرات المقطوع التي شكلت هجمات معاكسة على مرمى كفرنجة، الذي حاول تنظيم هجماته التي شكل الثلاثي حسن وهدان ومجد فتح الله ومحمد جمال ومحمد وهدان محورها الرئيس، بالرغم من الرقابة الفردية التي حاول الحسين فرضها عليهم ليستمر التكافؤ بين الفريقين وينتهي الشوط بتقدم الحسين 17-16.

وفي الشوط الثاني ظهرت خبرة لاعبي فريق الحسين الذي فرض تفوقه، ونجح بتوسيع الفارق معتمدا على اختراقات المنسي وبني هاني وعبيدات، في الوقت الذي لجأ فريق كفرنجة الى اسلوب الهجمات الخاطفة ونجح من خلالها بالتقليص الى هدف ببعض مراحل الشوط إلا أن فريق الحسين استعاد توازنه وانهى اللقاء لصالحه 29-27.

التعليق