رئيس النادي أيمن سماوي يؤكد الجهوزية التامة لاستضافة الحدث

الفحيص يتصدى لتنظيم "غرب آسيا بكرة السلة للسيدات"

تم نشره في الأربعاء 28 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً
  • رئيس نادي الفحيص ايمن سماوي (وسط) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي أمس - (الغد)

محمد عمّار

عمّان – أكد رئيس نادي الفحيص أيمن سماوي جاهزيّة نادي شباب الفحيص لاستضافة بطولة غرب آسيا بكرة السلة والتي ستقام منافساتها في صالة النادي، خلال الفترة من 10-15 نيسان (ابريل) المقبل.
وأضاف سماوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر النادي، أن البطولة ستقام برعاية وزير الشباب بشير الرواشدة، ويشارك فيها 7 فرق سيتم توزيعها الى مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي، وتقام مباريات البطولة الساعة 3، 5 و7 مساء يوميا، مقدما الشكر إلى اللجنة المؤقّتة في اتحاد كرة السلة وإلى رئيس اللجنة النسوية في اللجنة دينا هلسة.
وأشار سماوي إلى أن النادي سيقوم بالمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام في مصر خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وانه يسعى لتوفير فرص احتكاك مناسبة للفريق قبل المشاركة بالبطولة العربية من خلال استضافة أحد الأندية القوية واجراء مباريات ودية لرفع درجة التحضير للبطولة الآسيوية، وان الفريق يسعى لتعويض الاخفاق في الدورة العربية النسوية الرابعة التي أقيمت في الشارقة وخسر المشهد الختامي امام سبورتنج المصري بفارق نصف سلة وفي الثانية الأخيرة.
وذكر سماوي أن الأندية المشاركة في بطولة غرب آسيا هي الفحيص والأرثوذكسي (الأردن)، دي لاسال (فلسطين)، الهومنتمن والرياضي (لبنان)، نفط أباد وكوشا (ايران)، وأضاف أن النادي تلقى دعما ماليا من 30 شخصية لدعم استضافة البطولة، ضمن حرصها على تقدّم كرة السلة النسوية في النادي.
من جانبها، قدّمت هلسة الشكر للإعلام الرياضي المتابع لكل احداث كرة السلة الأردنية عامّة والنسويّة خاصّة، وأضافت أن اللجنة المؤقّتة أعدت خطّة لتطوير دوريات الفئات العمرية، وأشادت بالمستويات المميزة التي ظهرت بها الاندية المشاركة بالدوري، مشيرة إلى أن لدى اللجنة أجندات لمدة 4 سنوات من شأنعلا تطوير كرة السلة الأردنية النسوية، والعمل على تشكيل منتخبات وطنية لكافة الفئات العمرية.
من جانبه أشاد مندوب اتحاد غرب آسيا ابراهيم الشعرواي باستضافة نادي الفحيص للبطولة، نظرا للخبرات التنظيمية الكبيرة التي يتمتع بها النادي.

التعليق