وزير التعليم العالي يوزع جوائز "المهندسين" لمشاريع التخرج

تم نشره في الأحد 1 نيسان / أبريل 2018. 11:00 مـساءً

عمان- وزع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، مساء أول من أمس، جوائز نقابة المهندسين الاردنيين على الطلبة الفائزين بها عن مشاريع التخرج ومسابقة المشاريع المنفذة في الصناعة.
وقال الطويسي خلال الحفل أن توحد جهود الجامعات كمؤسسات أكاديمية والنقابات كبيوت خبرة يمكن أن يخرج جيل محترف قادر على قيادة الوطن نحو النهضة والرفعة."
وأضاف ان علم الهندسة علم تطبيقي تتزاوج فيه العلوم النظرية مع التطبيقات العملية ولم نقر مشاريع التخرج كمتطلب للتخرج في جامعتنا الا لتمكين طالب الهندسة من تعزيز الجانب التطبيقي لديه الى جانب العلمي النظري قبل تخرجه.
من جهته قال نقيب المهندسين ماجد الطباع، ان الطلبة الفائزين في مسابقة مشاريع التخرج النقابية شملت الشعب الهندسية المدني والميكانيك والكهرباء والكيماوي ومشاريع التخرج المنفذة في القطاع الصناعي للعام الماضي.
واضاف ان هذه المسابقة تنظمها النقابة بالتعاون مع مؤسسات الوطن المعنية في قطاع الصناعة، مثل غرفة صناعة عمان وبإشراف لجنة متخصصة هي من انشط لجان النقابة واكثرها ابداعا.
وقال نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث، ان شراكة صناعة عمان مع نقابة المهندسين الاردنيين هي شراكة استراتيجية، مشيرا الى ان الغرفة وقعت اتفاقية مع نقابة المهندسين عام 2013 تم بموجبها تنظيم ودعم أربع دورات للمسابقة.
واضاف ان هذه الدورة تعمل على زيادة التواصل بين الصناعة واساتذة وطلبة كليات الهندسة في الجامعات الاردنية لتطوير التنافسية واستثمار فرص التحسين والارتقاء بمستوى مشاريع التخرج، اضافة الى زيادة فرص التوظيف لخريجي كليات الهندسة لدى المصانع.
وقالت رئيس لجنة مشاريع التخرج الدكتورة ميساء الشوملي، ان هذه الجائزة تعمل على ترسيخ التعاون بين الصناعة والجامعات وتسهم في تطوير الابتكار الصناعي وتطوير القدرات التنافسية في الاسواق المحلية والدولية.
وقال عضو لجنة مشاريع التخرج المهندس عمر الطاهات، ان هذه المسابقة تعد ثمرة للجهود المبذولة لتعزيز الجانب العملي لدى الطلبة في كليات الهندسة في الجامعات الاردنية.
وعلى هامش الحفل، وقعت غرفة صناعة عمان مذكرات تفاهم مع جامعات الزرقاء والاميرة سمية للتكنولوجيا والالمانية الاردنية.-(بترا)

التعليق