السلط يفوز على الأهلي ويتغنى بانجاز كأس الأردن لكرة اليد

تم نشره في السبت 7 نيسان / أبريل 2018. 08:25 مـساءً - آخر تعديل في السبت 7 نيسان / أبريل 2018. 08:27 مـساءً
  • لاعبو فريق السلط يتوجون بلقب بطولة كأس الأردن لكرة اليد - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – فرض السلط زعامته على كرة اليد الأردنية من جديد، عندما ظفر بلقب بطولة كأس الأردن الـ 25، عقب فوزه المثير على فريق الأهلي بنتيجة 23-19، في مباراة جرت  اليوم السبت على صالة الأميرة سمية بنت الحسن، برعاية أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي وبحضور رئيس بلدية السلط الكبرى م. خالد الخشمان ورئيس الاتحاد د. تيسير المنسي ورئيس نادي السلط ونائب رئيس النادي الأهلي وجمهور كبير جله من السلط الذي آزر فريقه.

وسبق لفريق السلط وان فاز بلقب بطولة دوري اندية الدرجة الأولى قبل بضعة أيام.

السلط 23 الأهلي 19 

اعلن الأهلي عن تقدمه مع بداية المباراة بفضل التقاطعات الناجحة التي لجأ اليها أحمد عبدالكريم وعبدالرحمن العقرباوي وكمال ابو دية، والتي وفرت المساحات أمام لاعب الدائرة هاني السيد ولاعبي الجناح أحمد الأنصاري وأحمد باسم، وسط محاولات لم تتوقف من جانب السلط الذي سارع بادراك التعادل 2-2، عندما ركز على الضاربين خالد عز الدين ومحمد نايف وحسن يونس، الذين سددوا اكثر من كرة من خارج المنطقة وما رافقها ايضا من اختراقات من البوابة الأمامية التي عززت من قوة محمود الهنداوي ومعتصم الدبعي ووجدي الدبعي، بيد ان الأفضلية بقيت لمصلحة الأهلي الذي عاد ليتقدم بفارق 3 اهداف 9-6، قبل ان يتمكن السلط وبفضل تألق حارس رياض نايلسية من تقليص الفارق الى هدف واحد مع صافرة نهاية الشوط الأول 11-12.

وارتفعت المنافسة في الحصة الثانية بعد ادرك السلط التعادل اكثر من مرة 13-13 و14-14، وسط محاولات من الفريقين للسيطرة على الأجواء في ظل تركيزهما على اللاعبين اصحاب الخبرة سواء في العمليات الهجومية أو في المواقف الدفاعية قبل ان يتقدم السلط لأول مرة 17-16، وسط اثارة عير مسبوقة من الفريقين ويدرك الأهلي التعادل 18-18 و19-19، قبل ان يتقدم السلط بفارق هدفين وسط تألق حارس رياض نايلسية (نجم المباراة)، ثم يعزز تقدم 23-19 مع صافرة نهاية المباراة وسط فرحة كبيرة من جماهير السلط التي تغن بهذا الانجاز الجديد.

[email protected]

 

 

التعليق