منتدى اقتصادي بالبحر الميت مطلع الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 10 نيسان / أبريل 2018. 11:00 مـساءً

عمان - أعلن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب الدكتور خير أبو صعيليك عن انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الأول الذي سينظمه مجلس النواب تحت الرعاية الملكية السامية مطلع أيار المقبل في منطقة البحر الميت.
وقال النائب أبو صعيليك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في مجلس النواب بحضور أعضاء اللجنة ان المنتدى سيطرح سبعة مواضيع رئيسية مهمة هي: (السياسات الاقتصادية العامة، الرؤية الاقتصادية الوطنية، دولة المؤسسات والاقتصاد الوطني، رأس المال البشري والعوامل الاجتماعية، الابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا، الاستثمار، العوامل الجيوسياسية والجيو اقتصادية).
وأكد أبو صعيليك أن المنتدى يأتي ترجمة للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على ضرورة الانتقال إلى مرحلة تطبيق الاستراتيجيات الاقتصادية على ارض الواقع متوقعاً حضور اكثر من 500 شخصية اقتصادية في المنتدى الذي يعقده المجلس لأول مرة بهذا الحجم.
وأشار النائب أبو صعيليك إلى استقطاب متحدثين محليين ودوليين يمتلكون خبرة عريضة وواسعة في مجالاتهم، مما يشكل فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر ويسلط الضوء على تجارب الدول في هذا المجال من خلال عدد من الجلسات وورشات العمل والحوارات التفاعلية التي تضم أسماء مهمة في المجالات المتنوعة.-(بترا)

التعليق