منتخب التايكواندو يعود بالإنجاز ويستعد للبطولة الآسيوية

تم نشره في الجمعة 13 نيسان / أبريل 2018. 11:00 مـساءً
  • المنتخب الأولمبي للتايكواندو – (من المصدر).

خالد المنيزل

عمان – يعود إلى عمان اليوم السبت، وفد المنتخب الوطني للتايكواندو، قادما من تونس، مكللا بتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ التايكواندو الأردنية، من خلال التصفيات الأولمبية والمؤهلة لاولمبياد الأرجنتين الذي سيقام خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وحقق المنتخب إنجازه من خلال اللاعبين واللاعبات: راما أبو الرب (ميدالية فضية)، زيد مصطفى (ميدالية برونزية)، نتالي الجميدي (المركز الخامس)، ويسجل للمدرب فارس العساف ورفاقه عودة الأمل للعبة من خلال بناء جيل جديد قادر على تحقيق مزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.
وينتظر المنتخب الوطني الظهور من جديد في البطولة الآسيوية، التي ستقام في فيتنام خلال ايار (مايو) المقبل، والتي يظهر فيها عدد من نجوم المنتخب الوطني للرجال أبرزهم: البطل الاولمبي أحمد أبو غوش لوزن 68 كغم، صالح الشرباتي وزن 80 كغم، حمزة قطان وزن فوق 87 كغم، بانا ضراغمة وزن 49 كغم، جوليانا الصادق وزن 67 كغم، زيد مصطفى وزن (55 ) كغم.
ويتطلع هولاء النجوم لتحقيق مزيد من الإنجازات الكبيرة للتايكواندو الأردنية التي أصبحت منارة الرياضة الأردنية خلال العام العامين الماضيين والعام الحالي.
وكانت المنافسة قوية جدا في بطولة العالم للناشئين في تونس، حيث خرج كافة لاعبي المنتخب قبل وصولهم دور الثمانية، بإستثناء اللاعب فهد الصبيحي الذي خسر في دور الثمانية على الميدالية البرونزية، ما يفرض على الجهاز الفني اعادة قراءة مستقبل المنتخب وتحليل النتائج من اجل الاستفادة منها خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب تدريب عالي خاصة على الضربات من الأعلى كون ان تسجيل النقاط فيها ارتفع من 3-5 نقاط، خاصة بعد التعديلات الجديدة على قانون اللعبة، التي سيكون لها تأثير كبير على تسريع اللعب، ومنح اللاعبين بشكل عام تحديد نتيجة المباريات بعيدا عن قرارات الحكام.
يذكر أن منتخب الناشئين، شارك بعدد كبير من اللاعبين هم: محمد عثمان، ورؤى الحسامي، ورغد الخضرا، زيد مصطفى، مصطفى اللحام، عبدالهادي الشوالي، بهاء الجمل، صايل البرقان، فهد عمار، عائشة السدة، رؤى الحسامي سنار صدقة، لين الرواشدة، ياسمين ابو عالية.

التعليق