"إنتاج" توفر لـ100 شركة ريادية خدمات استشارات محاسبية وضريبية مجانا

تم نشره في الاثنين 23 نيسان / أبريل 2018. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، مذكرة تعاون مع شركة "بيت الخبرات المهنية" للاستشارات المالية والضريبية، لمساعدة الرياديين المنتسبين لمبادرة الألف ريادي، على الحصول على خدمات مهنية مجانية في مجال تدقيق ومراجعة الحسابات والاستشارات المالية والإدارية والضريبة.
وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس هيئة المديرين في "إنتاج"، الدكتور بشار حوامدة، ومدير عام شركة "بيت الخبرات" المهنية، الدكتور مصطفى البراري، تقوم الأخيرة بتقديم خدمات الاستشارات الضريبة والمحاسبية لـ100 شركة ريادية منتسبة لمبادرة الألف ريادي بدون أي مقابل، بالإضافة لمساعدتها على تسجيل المشروع كشركة لدى دائرة مراقب عام الشركات.
وأكد الدكتور حوامدة، أن جمعية "إنتاج" تسعى الى زيادة نسبة رقمنة الاقتصاد عن طريق تحسين وتطوير القطاع ومشاريع ونشاطات الاتصالات ومجالات البرمجيات ودعم الريادة والشباب وتحفيزهم نحو تحقيق طموحاتهم.
وأشار الى أن هذه المذكرة مع شركة "بيت الخبرات" تقدم فرصة للرياديين أصحاب الشركات الناشئة لترتيب أعمالهم المحاسبية على أساس علمي وعملي يوفر لهم بنية صحيحة لتطوير أعمالهم في المستقبل بشكل أفضل.
وقدم الدكتور حوامدة، شكره لشركة "بيت الخبرات"، على استجابتها السريعة للانضمام الى جمعية "إنتاج" في خطواتها العملية نحو النهوض بواقع ريادة الأعمال بشكل أكبر في المملكة، مشيدا بمهنية الشركة في مجالات أعمالها وأنشطتها المهنية في تدقيق الحسابات والاستشارات المالية والإدارية والضريبة.
ومن جهته، قال الدكتور البراري: "إن هذه الاتفاقية تأتي لدعم ومساعدة الشباب والرياديين وانطلاقاً من رؤية شركة بيت الخبرات المهنية للاستشارات المالية والضريبية في أن تكون شريكة في نجاح أعمال القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم الخدمات المتنوعة لها بكفاءة وجودة عاليتين".
وأشار البراري الى أنه تم إطلاق هذه المبادرة المجانية لتطوير وتنمية الفكر الضريبي لدى الرياديين المنتسبين لمبادرة الألف ريادي، موضحا أنها مبادرة توعوية تهدف بشكل رئيس الى دعم وتنمية قدرات الرياديين من النواحي المالية والضريبية من خلال مساعدتهم على معرفة القوانين الضريبية والأمور المالية والمحاسبية التي يحتاجون اليها عند تحويل مبادراتهم الى مشاريع اقتصادية على أرض الواقع.
ونوه الى أنه سيتم تقديم الاستشارات اللازمة للرياديين وتقديم أفضل حلول استشارية متطورة عملية وعلمية قابلة للتطبيق ليقوموا بمباشرة أعمالهم في مشاريهم الريادية الناشئة على أسس مالية وضريبية سليمة وفقاً للأصول المحاسبية ووفقا للتشريعات الضريبية المعمول بها، بالإضافة الى مساعدتهم على تسجيل مشاريع لدى مراقب عام دائرة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة.

التعليق