مدير عام الأسواق في الشركة يؤكد أنها تشغل 7500 أردني

‘‘كريم‘‘ تتوقع الحصول على الرخصة قريبا

تم نشره في الأحد 6 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً
  • سيارة تعمل بواسطة تطبيق كريم (أرشيفية)

هبة العيساوي

عمان- توقع مدير عام الأسواق الناشئة في شركة "كريم"، إبراهيم مناع، حصول الشركة على الرخصة قريبا بعد استيفاء جميع الشروط في التعليمات الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الحصول على موافقة مبدئية قبل نحو 6 أشهر.
وقال مناع، في تصريح لـ"الغد"، إن الشركة تقدمت بطلب استحداث رخصة العمل في المملكة بعد صدور النظام المعدل لتنظيم نقل الركاب من خلال استخدام تطبيقات النقل الذكية.
وأكد أن التعليمات الجديدة حديثة ومواكبة للعصر وأنصفت جميع العاملين في قطاع النقل، مشيرا إلى أنها تخدم جميع الشركات العاملة في هذا المجال من جهة والمواطنين من جهة أخرى، وهذا يعد إنجازا كبيرا.
وصدر في عدد الجريدة الرسمية يوم الأربعاء الماضي، النظام المعدل لتنظيم نقل الركاب من خلال استخدام تطبيقات النقل الذكية، ويسمح النظام باستخدام المركبات الخصوصي في النقل عبر التطبيقات الذكية، كما صدرت التعليمات الخاصة بتنفيذ احكام النظام.
وأما بالنسبة للقضية التي تم رفعها على شركة "كريم-الأردن" وتم بناء عليها قرار بحجب التطبيق، فأوضح مناع أن محكمة الاستئناف تراجع طلب الاستئناف، مشيرا إلى أن الشركة تؤمن بنزاهة وعدالة القضاء الأردني.
وطلبت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من شركات الاتصالات حجب تطبيق "كريم-الأردن" تنفيذا لقرار قضائي بعد دعوى قضائية من أحد المستثمرين في قطاع النقل.
وأما بالنسبة لشركة "كريم" كاستثمار في المملكة، فبين مناع أن حجم الاستثمار منذ انطلاق الخدمة في نهاية العام 2015 وحتى العام الحالي أصبح يبلغ نحو 10 ملايين دينار.
في حين أصبح عدد موظفيها يبلغ نحو 500 موظف و7 آلاف (كابتن) سائق فعال ومستوف جميع شروط الأمان للعمل.
وكشف مناع عن خطة توسعية للشركة في المملكة، وهي مخاطبة سلطة منطقة العقبة الخاصة للحصول على موافقة لعمل الشركة في محافظة العقبة.
ولفت إلى المركز الإقليمي الذي أنشأته الشركة في محافظة إربد والذي سيقدم الخدمة لدول مجاورة كفلسطين ولبنان، والذي يشغل عددا كبيرا من الشباب في المحافظة التي تعاني من نسب بطالة عالية.
وأكد مناع التعاون الحكومي مع الشركة لمساعدتها على الاستمرار في العمل وتحديدا من قبل هيئة الاستثمار ممثلة بوزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، ووزارة السياحة وهيئة تنظيم النقل.
وتطرق إلى تكثيف حملات التوعية التي تعمل عليها الشركة لتوضيح فوائد الخدمة للمواطنين والميزات التي تتعلق بها وأهمية الأمان الاجتماعي، مؤكدا حرص الشركة عند تعيين أي (كابتن) للعمل معها.
وحول المنافسة مع الشركات التي تقدم خدمة النقل عبر التطبيقات الذكية، أكد مناع أن المنافسة وضع صحي في أي قطاع ويحفز الشركات على رفع مستوى الخدمة وزيادة حرصها على الزبائن.
وبين أن شركة "كريم" كانت الأولى في إطلاق خدمة "حجب الرقم" لتعزيز إجراءات حماية الخصوصية؛ إذ تمنح هذه الخاصية عملاء "كريم" خيار حجب أرقام هواتفهم عن الكباتن، لتوفر خدمة أكثر أمانا.

التعليق