مراد والحمصي يدعوان المستثمرين بجنوب أفريقيا لزيارة الأردن

تم نشره في الأحد 13 أيار / مايو 2018. 12:45 مـساءً
  • من المصدر

عمان- الغد- وجهّ رئيسا غرفتي تجارة عمان العين عيسى مراد وصناعة عمان العين زياد الحمصي، دعوة الى المستثمرين ورجال الاعمال والقطاع الخاص في جنوب افريقيا لزيارة الاردن والتعرف على الافاق الاقتصادية والاستثمارية الواعدة بالمملكة.

وأكدا في بيان صحافي مشترك، اليوم الاحد، بعد لقاء الوفد التجاري والصناعي الأردني كبار المسؤولين بغرفة تجارة وصناعة كيب تاون وهيئة تشجيع السياحة والاستثمار في كيب تاون أهمية إقامة شراكات استثمارية وتحالفات مشتركة بمشروعات اعادة الاعمار بالمنطقة كون المملكة ستكون اهم البوابات الاقليمية لتنفيذها.

وبحث اللقاء الذي جاء على هامش زيارة الوفد الى جنوب افريقيا التي نظمتها غرفتي تجارة وصناعة عمان أهمية التعاون بين اصحاب الاعمال في البلدين لاقامة شراكات استثمارية، بالإضافة لعرض حول المناطق السياحية بالمملكة لاسيما منطقتي البحر الميت والبتراء.

ودعا مراد والحمصي اصحاب الاعمال في كيب تاون للاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع الدول العربية وامريكا، بالإضافة للشراكة مع الاتحاد الاوروبي ما اعطى الصادرات الاردنية ميزة النفاذ لغالبية الاسواق العالمية.

واكدا كذلك اهمية التعاون السياحي بين البلدين كونهما يتمتعان بافاق اقتصادية واعدة مشتركة بين البلدين.

بدورها أكدت رئيسة غرفة التجارة والصناعة في كيب تاون جانيين مايبروه أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبحث إمكانية تطويرها وزيادة حجم مبادلاتهما التجارية.

وأبدت استعداد الغرفة على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدة أهمية استفادة بلادها وتواجدها بأسواق دول منطقة الشرق الأوسط من خلال الاردن.

الى ذلك، قال مدير الترويج في هيئة تشجيع الاستثمار والسياحة في كيب تاون جيمس ميلان، ان الأردن ومدينة كيب تاون يملكان  فرصة كبيرة لزيادة التبادل السياحي المشترك من خلال تنظيم رحلات منتظمة بين الجانبين وبخاصة ان الأردن يملك مواقع السياحية مهمة على مستوى العالم.

وتم على هامش اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة وصناعة عمان مع غرفة التجارة والصناعة في كيب تاون بهدف تبادل المعلومات الاقتصادية وتشجيع الزيارات بين الطرفين وإقامة المعارض وبحث زيادة التعاون الاقتصادي.

التعليق