"كابتيال بنك" يموّل توسعة مشروع توليد الطاقة الشمسية في البادية الشمالية

تم نشره في الأحد 13 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً
  • ممثلون عن "كابيتال بنك" وشركة البادية لتوليد الطاقة (من المصدر)

عمان- الغد- أعلن "كابيتال بنك"، عن توقيعه اتفاقية بقيمة 9.5 ملايين دينار لتمويل توسعة مشروع شركة البادية لتوليد الطاقة المملوكة لشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، وهي أول شركة على مستوى المملكة والمنطقة تشغل مشروعا تجاريا ينتج الطاقة الكهربائية بواسطة الشمس.
وسيتيح هذا التمويل للشركة بناء وتوسعة محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا الشمسية المقامة في البادية الشمالية واستخدام أنظمة تخزين الطاقة لتزويد الشبكة الكهربائية بالطاقة الكهربائية ليلا.
ووقع الاتفاقية عن "كابيتال بنك"، رئيسه التنفيذي علاء قمصية، وعن شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، المؤسس  ورئيس مجلس الإدارة، عبدالرحمن شحادة، بحضور مدير عام شركة كهرباء إربد، المهندس أحمد ذينات، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وفي تعقيبه على هذه الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لـ"كابيتال بنك"، علاء قمصية "يعد كابيتال بنك رائد التمويل الأخضر في الأردن؛ حيث أدرك مبكرا أهمية المشاريع الصديقة للبيئة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة، لذا عمل على توفير التمويل بشروط وتسهيلات مميزة لهذه المشاريع".
وأثنى قمصية على مشروع شركة البادية الذي يعد أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة الشمسية تبنى بسواعد وكفاءات أردنية وتمول من بنك أردني، مشددا على عزم "كابيتال بنك" على الاستمرار في تمويل هذا القطاع الواعد الذي يوفر فرص عمل ويساعد على تحقيق النمو الاقتصادي في المملكة.
ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، عبدالرحمن شحادة، بالدور الريادي الذي يقوم به "كابيتال بنك" في دعم مشاريع الطاقة المتجددة من خلال تقديمه القروض الميسرة وبفترات سداد طويلة الأمد، مما يخدم ويدعم هذه المشاريع وعلى رأسها مشروع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية وشركاتها التابعة.

التعليق