المومني: قانون الضريبة زاد عقوبة المتهربين

تم نشره في الأحد 13 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً

عمان - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ضرورة توضيح الحقائق فيما يتعلق مشروع معدل قانون ضريبة الدخل وعدم إتاحة المجال لترويج المعلومات الخاطئة التي تنتشر بين الحين والآخر حول مشروع القانون.
وقال، ان مشروع القانون زاد من حجم العقوبات المفروضة على المتهربين ضريبيا، مع مراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، موضحا ان تحديد نسب الضريبة في مشروع القانون يأخذ شكلا تصاعديا تزداد قيمته مع زيادة الدخل.
واشار خلال اللقاء الدوري مع الناطقين الإعلاميين للوزارات والدوائر الرسمية لاطلاعهم على أهم السياسات والبرامج المطروحة على الساحة الوطنية الى ان قيمة الضرائب التي يتم تقاضيها من المواطنين يتم صرفها على الخدمات المقدمة لهم في شتى المجالات، مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون مع مختلف وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومات التي تطلبها لإيصالها للرأي العام بشفافية ووضوح.
واشار الى اهمية امتلاك الناطقين الإعلاميين زمام المبادرة وتزويد وسائل الإعلام بالمعلومات المتعلقة بالخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين وتعريفهم بها حتى يتسنى للمواطن الاستفادة من هذه الخدمات.
ودار نقاش موسع خلال اللقاء استمع خلاله الوزير الى ملاحظات ومقترحات الناطقين الإعلاميين، والتي انصبت على بعض المسائل المتعلقة بطبيعة عملهم وخططهم الرامية الى تطوير العمل الإعلامي في دوائرهم.-(بترا)

التعليق