"اليد" يعلن عن شعار البطولة الآسيوية للناشئين

تم نشره في الأحد 10 حزيران / يونيو 2018. 12:00 صباحاً
  • شعار البطولة الآسيوية لكرة اليد -(من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان – أعلن اتحاد كرة اليد عن شعار البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين، التي تقام في العاصمة عمان خلال الفترة من 14 ولغاية 26 أيلول (سبتمبر) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا صيف العام المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد د. تيسير المنسي أن الاتحاد بدأ باتخاذ الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة سعيا لاخراجها بالصورة المثالية سواء من الناحية الفنية أو الإدارية، لافتا إلى انه وفي ظل العدد الكبير من المنتخبات المشاركة في منافسات البطولة، فإن صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب ستستقبل لقاءات تحديد المراكز من 9 وحتى 16، فيما ستحتضن صالة الأميرة سمية كافة اللقاءات المخصصة في الدور الأول، واللقاءات الخاصة بالدور الثاني والأدوار النهائية.

وأكد د. المنسي أن الهدف من استضافة البطولة يأتي في اطار البرامج الفنية التي وضعها الاتحاد والتي تركز على منتخبات الفئات العمرية، ومنح اللاعبين فرصة الاحتكاك المباشر مع اللاعبين ذات المستويات المتقدمة.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبه منتخبات فلسطين وسورية وأوزبكستان، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وسلطنة عمان، وجاء في المجمموعة الثالثة منتخبات كورية الجنوبية والعراق والهند وسورية، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات اليابان وقطر والإمارات وإيران.

وسيخوض المنتخب الوطني أولى لقاءاته في البطولة أمام المنتخب الفلسطيني في اليوم الأول من منافسات البطولة، والذي يشهد ايضا مواجهات تجمع بين الصين تايبيه واوزبكستان، وعمان والبحرين، والصين الشعبية والسعودية.  وحسب نظام البطولة، يتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية) الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في الوقت الذي يتأهل فيه الى بطولة العالم الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى على سلم الترتيب العام، بينما تلعب الفرق الأخرى في لقاءات تحديد المراكز من 9 وحتى 16. إلى ذلك، يستأنف المنتخب الوطني للناشئين تدريباته المكثفة اعتبارا من يوم الخميس 21 حزيران (يونيو) الحالي من خلال المعسكر التدريبي الذي يقام في فندق الاتحاد، والذي يشتمل على تدريبات القوة واللياقة البدنية والتدريبات الفنية، والتي يشرف عليها المدير الفني التونسي عدنان بلحارث.

التعليق