أعضاء بمجلس الأمانة يفشلون بإنهاء عقود موظفين برواتب عالية

تم نشره في الثلاثاء 3 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- فشل أعضاء بمجلس أمانة عمان الكبرى أمس باتخاذ قرار يقضي بإنهاء عقود موظفين برواتب قالوا عنها إنها  تتجاوز "سقف الرواتب" في المؤسسة.

وشهدت جلسة للمجلس عقدت امس برئاسة أمينها يوسف الشواربة حالة من "التجاذبات" بين الأعضاء المنتخبين حيال الموضوع، في وقت قال فيه أعضاء لـ "الغد"، إن عدم التجديد كان سينسحب على جميع العقود التي تتقدم بها الإدارة إلى المجلس لغايات تجديدها.

وأشار هؤلاء إلى أن وقف هذه العقود من شأنه إفساح المجال لأبناء المؤسسة للارتقاء بوظائفهم.

ولم يتسن الحصول على رد من أمين عمان يوسف الشواربة على الموضوع، في حين أكد نائبه حازم النعيمات لـ "الغد"، أنه "لم يتم التأثير على أي من الأعضاء من خلال مزاعم عن اتصالات مسبقة".

ووافق المجلس على تجديد عدد من العقود من بينهم ممثل مدينة عمان بمنظمة المدن المرنة، لحاجة الأمانة لخدماتهم.

وبحسب الشواربة فإن "التعيينات في كل أجهزة الدولة تتم حاليا بموجب عقود حتى بالدرجات العليا، وهناك حاجة للتعيين على عقود أو تجديدها في الأمانة نظرا للحاجة الى الخدمة".

 وفي سياق متصل، أقر مجلس الامانة في جلسته إعفاء المدارس الحكومية التي يتم تشييدها او إعادة تأهيلها بتمويل من المنح المقدمة من الاتحاد الاوروبي من الرسوم والغرامات المستحقة للامانة، فيما وافق على إحالة عطاء تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة 2.375 مليون دينار لكامل الاعمال المطلوبة.

كما وافق على توقيع اتفاقية رعاية مع معهد العناية بالاسرة / مؤسسة نور الحسين، لإضافة عيادة فحص نظر للمستفيدين من المواطنين واللاجئين السوريين في مكان مناسب في حديقة الملكة رانيا العبدالله.

وصادق على تخفيض قيمة البدل المالي السنوي عن كل سيارة تكسي مميز ليصبح 500 دينار بدلا من 1679 مع اعتبار البدل المالي السنوي الجديد من تاريخ 30 نيسان (ابريل) الماضي، والغاء البند الرابع من ملحق العقد كونه تضمن حوافز تشجيعية على قيمة البدل الاصلي.

كما وافق المجلس على مساهمة الأمانة في بناء مبنى نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه من خلال تقديم دعم مالي للنقابة لخدمة المتعاملين بالقطاع الزراعي، وصادق على توقيع اتفاقية تعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني لتنظيم وإدارة محطات المعرفة، وعلى توقيع اتفاقية مع بلدية الجيزة الجديدة لتحصيل مخالفات السير وقيمة غرامات المخالفات.

وقرر المجلس بناء على طلب عدد من أعضائه تحديد جلسة خاصة في وقت لاحق لمناقشة بعض البنود والقضايا الخدمية ومنها ايصال الخدمات ضمن ضوابط وشروط، والاعفاءات من غرامات المسقفات، ووضع اعضاء المجلس في صورة ما وصل إليه قانون الامانة الجديد، وكذلك وضع تعليمات للتصويت.  

واستمع المجلس الى عدد من مطالب الأعضاء المتعلقة بأعمال التعبيد والصيانة والإشارة الضوئية في الجبيهة وتأهيل طلوع المغناطيس والمقابر في العاصمة وتأهيل حدائق. 

التعليق