"وطن النيابية" تدعو لحل مشكلة ضغط المراجعين في "البشير"

تم نشره في الأحد 8 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً

عمان- أكد رئيس كتلة وطن النيابية رمضان الحنيطي، إيجاد حل لما يواجهه مستشفى البشير الحكومي من تحديات؛ بخاصة ضغط المراجعين، كونه يقع وسط العاصمة، ويقدم خدماته لمواطنين، وتوفير مفرزة لإدارة السير في المستشفى، نظرا للازدحام المروري حول وداخل المستشفى خلال اوقات الدوام الرسمي.

جاء ذلك خلال لقائه واعضاء الكتلة مساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة بوزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا، مبينا أن المستشفى، يقدم خدماته لكل المواطنين، داعيا لتذليل ما يواجهه من صعوبات، لتقديم الخدمات والرعاية الصحية.

بدورهم؛ طالب النواب: مرزوق الدعجة ومحمود العدوان وعزيز العبيدي وصباح الشعار وابتسام النوافلة بزيادة عدد الكوادر الطبية في المستشفى، لمواجهة الاعداد الكبيرة من المراجعين، فضلا عن اقامة مراكز صحية شاملة في المناطق المحيطة بـ"البشير" للتخفيف من العبء عليه.

ودعا ابو الفول لان يكون هناك دعم للمستشفيات، مبينا انه بالتعاون مع مديرية الامن العام، شكلت وحدة امنية لحماية الاعتداء على الاجهزة الطبية في المستشفى.

ولفت الشرفا الى أن عيادة الطوارئ يراجعها يوميا اكثر من 2000 شخص، والعيادات الخارجية تصرف 3200 وصفة طبية يوميا، فيما يبلغ عدد اسرة المستشفى 110 أسرة.-(بترا)

التعليق