افتتاح مكتبة "طلال أبوغزالة" بمدرسة أحد في ماركا

تم نشره في الاثنين 9 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- افتتح العين د. طلال أبوغزالة أمس مكتبة "طلال أبوغزالة" في مدرسة أحد الأساسية للبنات في لواء ماركا بعمان.
وأكد، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، على أهمية الاستثمار بالأطفال بالصفوف المبكرة الأولى تحديدا، لتشجيعهم على البحث وحثهم على التفكير واتخاذ رسالة لهم بالحياة.
وقال إن "القراءة هي بمثابة غذاء الروح الذي يبني فكر الإنسان كما الطعام الذي يبني جسم الإنسان".
وجاء افتتاح المكتبة، في الحفل الذي حضرته مديرة تربية وتعليم لواء ماركا انتصار أبو شريعة، وعدد من المسؤولين، بتبرع من مجموعة طلال أبو غزالة بكافة تجهيزاتها من مطبوعات وإصدارات وأجهزة حاسوب، ضمن جهود المجموعة بنشر ثقافة القراءة لدى الطلبة وتزويد مدارس المملكة الأقل حظا بتقنية المعلومات.
وقال أبوغزالة إن "عصر المعرفة يتطلب من الجميع مواكبة هذا التطوّر السريع والكبير في تكنولوجيا وتقنية المعلومات"، لافتا إلى أن مجموعة طلال أبوغزالة "وضعت على عاتقها تولي مسؤولية المساهمة بالعملية التطويرية التي تقوم بها وزارة التربية وذلك لإيمان المجموعة المطلق بأهمية التعليم في إعداد أجيال المستقبل وخدمة المجتمع".
وأشادت أبوشريعة بجهود مجموعة طلال أبوغزالة بدعم مدرسة أحد الأساسية بشكل خاص ومدارس لواء ماركا بشكل عام، مؤكدة على أهمية هذا النوع من الشراكات مع القطاع الخاص. فيما أكدت مديرة المدرسة اخلاص حجاوي على أهمية دور القراءة ببناء الإنسان وإعداده للحياة.  
وتم تكريم أبوغزالة ومنحه درعا تذكارية تقديرا لجهوده، كما تم توزيع قصة "طلال ابن أديبة" على طالبات المدرسة، للكاتبة أريج يونس.

التعليق