"فلسطين النيابية": "قانون القومية" الإسرائيلي تمهيد لضم المناطق الفلسطينية المحتلة

تم نشره في الجمعة 20 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً

عمان - دانت لجنة فلسطين النيابية مصادقة الكنيست الإسرائيلي على ما يسمى بــ "قانون الدولة القومية" الذي يجعل من الكيان الإسرائيلي دولة يهودية.
واعربت اللجنة في بيان لها أمس الجمعة عن رفضها المطلق للقانون العنصري الذي "يعتبر من أخطر القوانين كونه يتألف من بنود تؤكد التفوق العرقي لليهود وتجعل التمييز ضد العرب مبررا وشرعيا".
ووصفت اللجنة هذا القانون بأنه "شرعنة رسمية لتكريس العنصرية الإسرائيلية وشرعنة نظام الأبارتهايد، وممارسة التطهير العرقي بامتياز عبر إعطاء امتيازات واضحة لليهودي والتنكر لمن هو غير يهودي.
وحذرت من الأبعاد الخطيرة للقانون في تقرير مصير القضية الفلسطينية، مشيرة الى انه سيفتح الباب على مصراعيه لعملية الضم الزاحف التي بدأت في الفترة الاخيرة للمناطق الفلسطينية المحتلة.
وشددت اللجنة على ان "كل القوانين الإسرائيلية باطلة ومرفوضة وتتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية قائلة، "لن نسمح بأن يتحقق الحلم الإسرائيلي القديم في هوية دولة إسرائيل".
ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته الاخلاقية والقانونية والانسانية من خلال الضغط على الكيان الإسرائيلي باعتباره القوة القائمة بالاحتلال وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.-(بترا)

التعليق