قائد الباسيج: تهديدات ترامب في إطار "الحرب النفسية"

تم نشره في الأحد 22 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً
  • قائد قوات الباسيج الإيرانية الجنرال غلام حسين غيب برور

طهران- اعتبر قائد قوات الباسيج الإيرانية شبه الحكومية اليوم الاثنين، ان التهديدات التي يوجهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إيران إنما تدخل في إطار "الحرب النفسية"، وفق ما نقلته عنه وسائل إعلام إيرانية.

وقال الجنرال غلام حسين غيب برور، وفق ما نقلت عنه وكالة "ايسنا"، إن "تصريحات ترامب الموجهة ضد إيران هي حرب نفسية. إنه ليس في موقع يسمح له بالتحرك ضد إيران".

وجاء تصريح الجنرال الإيراني في أعقاب تهديد ترامب في رسالة مباشرة الى الرئيس حسن روحاني كتب فيها بالاحرف الكبيرة على تويتر، "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجدداً والا ستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

والأحد، حذر الرئيس روحاني ترامب من "اللعب بالنار"، قائلا إن المواجهة مع إيران ستكون "أم المعارك".

وقال الجنرال غيب برور "إن أولئك الذين يخشون من الحرب النفسية التي يشنها هذا الرئيس المجنون يعرفون أن أمريكا لن ترضى بأي شيء أقل من إبادتنا". لكنه قال ان "الشعب الايراني والقوات المسلحة سيتصدون لأعدائنا وسيحققون أهدافهم".

تأجج التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب ترامب منفرداً من الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني والذي نص على الحد من قدرات إيران النووية في مقابل رفع العقوبات الدولية عنها. ولا يزال الأوروبيون وروسيا والصين متمسكين بهذا الاتفاق.-(أ ف ب)

التعليق