ترامب يتهم تويتر باستهداف الجمهوريين دون أن يقدم دليلا

تم نشره في الخميس 26 تموز / يوليو 2018. 02:37 مـساءً

واشنطن- اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تويتر يوم الخميس بتقييد ظهور جمهوريين بارزين على الموقع، ولم يقدم دليلا لكنه تعهد بالتحقيق في الأمر.

وكتب الرئيس الجمهوري في تغريدة يقول إن تويتر يقوم بفرض ’حظر ظل’ على جمهوريين بارزين مضيفا "هذا ليس جيدا. سنمعن النظر في هذا الفعل التمييزي غير القانوني على الفور!".

ويتضمن هذا الإجراء الحد من ظهور المستخدم في نتائج البحث خاصة البحث على تويتر.

جاءت تغريدة ترامب بعد تقرير على منصة فايس الإخبارية يوم الأربعاء تحدث عن تعرض رونا مكدانيال رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وجمهوريين آخرين بينهم المتحدث باسم ترامب الابن "لحظر الظل".

وكتبت مكدانيال على تويتر "يجب أن يشعر كل أمريكي بالقلق إزاء فكرة قيام شركات للتواصل الاجتماعي بحجب وجهات نظر سياسية بعينها. يدين تويتر للشعب بإجابات عن حقيقة ما يحدث".

ولم يعلق تويتر على تغريدة ترامب، لكن متحدثا باسمه قال إن الشركة لا تقوم "بحظر الظل".

وأضاف في بيان "نحن على علم بأن بعض الحسابات لا تظهر تلقائيا في صندوق البحث الخاص بنا، ونحن بصدد إدخال تغييرات لعلاج الأمر".

وقال تويتر إن التكنولوجيا المستخدمة تعتمد على سلوك المستخدم وليس على آرائه السياسية.

وأدخل تويتر تغييرا على سياسته في 12 يوليو تموز لزيادة مصداقية الخدمة والحد من عمليات التلاعب المشتبه بها. وكلف التغيير أكثر 100 مستخدم شعبية خسارة حوالي اثنين في المئة في المتوسط من متابعيهم، وذلك بحسب شركة كيهول لبيانات مواقع التواصل الاجتماعي.

(رويترز)

التعليق