دومنيك مرشح لمنح الفيصلي 125 ألفا.. وزينو ينذر الحسين إربد وإلغاء مواجهتي العراق

12 شكوى جديدة ضد 3 أندية.. وبني عطية يتوجه للجزيرة أو ذات راس

تم نشره في الثلاثاء 31 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً
  • يوسف خاطر مع فريق الاكاديمية المشاركة ببطولة شرم الشيخ - (من المصدر)
  • حارس مرمى الفيصلي نور بني عطية - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

دومنيك مرشح لرفد صندوق الفيصلي بـ 125 ألفا

علمت "الغد" أن المحترف السنغالي في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم دومنيك ميندي، مرشح لرفد صندوق النادي بمبلغ يصل إلى 125 ألف دولار، في حال إتمام صفقة إعارته لنادي الشرطة العراقي.

ووفق المعلومات، فإن المفاوضات الأولية التي أجراها نادي الشرطة العراقي مع الفيصلي، شهدت اتفاقا مبدئيا، تتمثل في إتمام الصفقة مقابل 275 ألف دولار، بحيث يحصل اللاعب على 150 ألف دولار، فيما يحصل الفيصلي على مبلغ 125 ألف دولار.

وتشير المعلومات إلى أن الفيصلي نجح في تجديد عقد دومنيك، الذي سيعود إلى الفيصلي، فور انتهاء احترافه في فريق الشرطة في حالت تمت الصفقة رسميا.

السوري زينو ينذر الحسين إربد

وجه المحترف السوري السابق في فريق الحسين إربد لكرة القدم محمد زينو، إنذارا رسميا إلى النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.

ولجأ زينو إلى المحامي عماد الحناينة الذي قام بدوره بارسال إنذار رسمي للحسين، للمطالبة بالمستحقات، أو رفع شكوى رسمية ضد النادي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

حارس الفيصلي بني عطية مطلوب للجزيرة وذات راس

يتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسما لموضوع إعارة حارس مرمى الفيصلي نور بني عطية، المطلوب لناديي الجزيرة وذات راس.

ووفق المعلومات فإن الفيصلي لن يمانع في إعارة الحارس الذي يعد الأقرب للجزيرة، إلا في حال نجح ذات راس باستقطابه.

منتخب شباب العراق يلغي مباراتيه 

ألغى منتخب شباب العراق لكرة القدم، مباراتيه الوديتين أمام منتخبنا لشباب، اللتين كانتا مقررتين يومي 7 و10 الحالي.

ووفق الأنباء الواردة من العراق، فإن الاتحاد العراقي أرسل اعتذارا رسميا، يطلب فيه إلغاء المباراتين.

ويتوقع أن يؤثر هذا الإلغاء على تحضيرات منتخب الشباب للنهائيات الآسيوية، بسبب صعوبة تعويض المباراتين الدوليتين، لا سيما وأن منتخبنا سيلاقي منتخبات قوية في مجموعته النارية.

وكان مدرب الرمثا إسلام ذيابات، أعلن عن استدعاء لاعبيه الثلاثة من منتخب الشباب وهم يوسف أبو جزر ومحمد الزعبي وهادي الحوراني، للمشاركة في تدريبات الفريق، استعدادا للبطولة العربية للأندية.

كما بدأت الأندية باستدعاء لاعبيها في منتخب الشباب، ما قد يؤثر على تدريبات واستعدادات منتخب الشباب، في حال لم يكن هناك تنسيق أفضل.

شكاوى ضد البقعة والرمثا والمنشية

شهدت الفترة الماضية، ارتفاعا في وتيرة تقديم شكاوى اللاعبين والمدربين لشكاوى ضد أنديتهم، بسبب عدم حصولهم على المستحقات المالية.

ووفق حديث اللاعبين والمدربين، فقد حظي نادي البقعة بالنصيب الأكبر من الشكاوى المقدمة ضده، والتي وصلت إلى 7 من ضمنها لاعبون ومدربون ومعالجون، فيما كان نصيب نادي الرمثا 3 شكاوى ونادي المنشية اثنتين.

ووفق المعلومات فقد تقدم بشكاوى ضد البقعة كل من حارس المرمى فراس صالح، والمدرب تحسين الرقب والمعالج محمد أبو الحوايج واللاعبين خالد الدردور ومحمود وشاح ومحمد وليد الشقران ومحمد العملة.

أما اللاعبون عدنان سليمان وعيسى السباح وأحمد عبدالحليم، فقد قدموا شكاوى ضد نادي الرمثا، فيما اشتكى اللاعبان محمد العقيل وأحمد الشقران نادي منشية بني حسن.

الترك يشيد بتعامل إدارة شباب الأردن

أشاد المدرب الوطني عيسى الترك، الذي يشرف حاليا على تدريب فريق الأهلي لكرة القدم، بحسن تعامل إدارة شباب الأردن خاصة مع الأجهزة التدريبية، ما يشكل نموذجا متميزا مقارنة بما يحدث في الأردن.

الترك الذي تسلم كامل مستحقاته المالية من ناديه السابق شباب الأردن، اعتبر أن دعوة النادي له وللجهاز الفني المعاون قبل فترة قصيرة، لتكريمهم، يستحق الإشادة والثناء، ويكشف حسن تعامل هذه الإدارة برئاسة سليم خير الذي يعتبر شخصية رياضية متميزة.

السوري خانكان في زيارة خاطفة 

حضر المدرب السوري عماد خانكان إلى عمان، في زيارة خاطفة استمرت ليوم واحد تقريبا، هدفت إلى تقديم الامتحان الخاص بدورة التدريب الدولية المتقدمة "البروفيشينال" التي تعيش مرحلتها الخامسة والأخيرة بإشراف محاضر ألماني.

خانكان المشارك في الدورة، والذي تعاقد أخيرا مع فريق النصر العماني، حضر لتقديم متطلبات الدورة من امتحانات وتقديم، قبل أن يعود إلى سلطنة عمان.

وجاء غياب المدرب السوري عن المرحلة الخامسة والأخيرة التي تستمر لأسبوعين، بالتنسيق مع المحاضر والقائمين على الدورة، بسبب انشغاله بتدريب فريقه الجديد.

اتفاق بين الرمثا وقصي نمر

شهدت الجلسة التي عقدها نادي الرمثا مع لاعبه قصي نمر، لاتفاق على عودة اللاعب للفريق، استعدادا لمشاركته منافسات الموسم المقبل، والمشاركة العربية في بطولة الأندية.

نمر الذي حاول أول من أمس، إقناع الرمثا بالتخلي عنه، بحثا عن فرصة لعب أخرى، عقد لاحقا جلسة أخرى مع الإدارة، حيث تم الاتفاق على بعض الأمور، وبالتالي عودة اللاعب للتدريبات، استعدادا لتمثيل الرمثا في بطولة الأندية العربية.

الجزيرة يرد على خليل 

رد نادي الجزيرة على تصريحات لاعبه السابق عمر خليل، التي تناولت حقوقه المالية المتأخرة، وتكاليف علاجه في قطر.

رد الجزيرة جاء عبر مدير فريق الكرة  نور الدين الجبالي، الذي أشار الى ان النادي تكفل بكافة مصاريف خليل خلال العملية التي خضع لها في قطر وعلاجه في أكاديمية سباير بالدوحة.

وأشار الجبالي إلى أن مستحقات خليل المتبقية على الجزيرة تبلغ 3 آلاف دينار مقدم عقد وألفا دينار رواتب 5 أشهر.

بدوره نفى خليل صحة كامل المعلومات التي جاءت على لسان الجبالي، مؤكدا أن الشخص الأكثر دقة هو من يحمل الأوراق التي تثبت صحة حديثه.

وأضاف: الجزيرة تكفل بالعملية في قطر، ولكنه تخلى عني خلال فترة العلاج في سباير التي امتدت لخمسة أشهر.

واضاف: بعد إجراء العملية وبعد استيقاظي من البنج، تفاجأت باتصال جزراوي يطلب مني العودة إلى عمان، من دون استكمال العلاج الطبيعي، الأمر الذي دفعني لاستكمال العلاج على نفقتي الخاصة.

وأشار اللاعب إلى أن قيمة مستحقاته على الجزيرة تتراوح ما بين 12 إلى 15 ألف دينار.

البدارنة لم يحسم وجهته

لم يحسم مهاجم فريق الحسين إربد السابق حمزة البدارنة حتى الآن، وجهته في الموسم الكروي المقبل، في ظل عدم تلقيه لعرض مقنع حتى الآن.

وأشار البدارنة إلى تلقيه أكثر من عرض، من دون أن تحظى تلك العروض بموافقته لعدة أسباب، معربا عن أمله في أن تشهد الفترة القليلة المقبلة حسما لوجهته في الموسم الجديد.

خاطر يقود فريق الأكاديمية بالبطولة العربية

غادر فريق أكاديمية مواهب الأردن عمان يوم أمس، متوجها إلى شرم الشيخ، للمشاركة في بطولة الأكاديميات العربية التي تنطلق اليوم وتستمر لأسبوع، بمشاركة عربية وأسعة.

ويقود فريق الاكاديمية، المدرب الوطني يوسف خاطر، إلى جانب 10 لاعبين يمثلون الفريق الباحث عن نتائج جيدة.

المنتخب العراقي في عمان اليوم

يصل المنتخب العراقي الأول لكرة القدم إلى عمان اليوم، استعدادا للتوجه إلى فلسطين للقاء منتخبها وديا يوم السبت المقبل في مباراة تاريخية هي الأولى للمنتخب العراقي في رام الله.

وستقام المباراة على ملعب فيصل الحسيني بالرام.

المنتخب العراقي سيتوجه من عمان مباشرة إلى فلسطين، على أن يقيم ليلة واحدة في عمان عقب عودته من رام الله.

كواليس النجوم

• المبلغ الذي عرضه نادي الشرطة العراقي على لاعب الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي وصل إلى 200 ألف دولار فقط ... الوحدات اشترط الحصول على مبلغ 500 ألف دولار ما ساهم في إفساد الصفقة... الشرطة يتجه لاستقطاب المحترف السنغالي حسن ديالو الذي سبق وأن لعب في الفيصلي، إضافة إلى محترف الفيصلي الحالي دومنيك ميندي.

• المدرب الأردني هيثم الشبول، حدد يوم 11 الشهر الحالي، موعدا للمغادرة إلى العاصمة العراقية بغداد، للالتحاق بفريق الشرطة العراقي، حيث سيعمل مدربا عاما إلى جانب المدير الفني المونتنيغري نيبوشا.

• نادي ذات راس، قام بتسديد مبلغ الـ500 دولار للمحترف السوري السابق في الفريق سامر السالم، بعد الشكوى التي رفعها اللاعب ضد النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

• عدد لا بأس به من المدربين في أندية المحترفين، اعتبروا أن قرار اتحاد كرة القدم بعدم الموافقة على توصيات الأندية برفع عدد المحترفين إلى 5 كان صائبا، معتبرين أنه لا يعقل أن يتم رفع عدد الأجانب من 3 إلى 5 والأندية غير قادرة على الإيفاء بمستحقات اللاعبين وفق حديث المدربين.

• ناد محترف فرض على حارس مرمى تدريبات إضافية، في فرق الفئات العمرية، سعيا لإجباره على طلب فسخ العقد، بعد اختلاف بين الطرفين على بعض التفاصيل والأمور.

• المحترف ديمبا، شارك في تدريب فريق الرمثا أول من أمس، دون أن يتم استقطابه، بسبب عدم وجود الوقت الكافي لاختباره.

 

 

التعليق