مباراتان في ختام "غرب آسيا" للناشئين لكرة القدم

تم نشره في الأربعاء 8 آب / أغسطس 2018. 11:00 مـساءً
  • لاعبان من منتخبي الأردن والعراق يتنافسان على الكرة - (من المصدر)

عمان-الغد- تختتم اليوم منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين لكرة القدم، حيث يلتقي عند الساعة 5 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني منتخبا العراق "متذيل الترتيب" واليابان "المتصدر بفارق الأهداف عن الهند"، حيث يسعى اليابان لانهاء البطولة متوجا باللقب بالعلامة الكاملة.
وعلى نفس الملعب وعند الساعة 8 مساء يلتقي اليمن مع الأردن في منافسة قوية على المركز الثالث.
وكان منتخب الهند رفع رصيده الى تسع نقاط في المركز الثاني بفوزه على اليمن 3-0 (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد عمان الدولي.
وسيطر المنتخب الهندي على اجواء المباراة خاصة في الشوط الثاني فيما قاتل اليمن أمام خصمه لكنه عجز أمام الدفاع الهندي الصلب من الوصول الى المرمى.
سجل الأهداف هاربريت سينغه في الدقيقة (39) وريدجه ديميللو وروهيت دانو في الدقيقتين 47 و49 على التوالي.
قاد المباراة الحكم العراقي واثق محمد وعاونه حكما التماس الأردني محمد ظاهر والفلسطيني اشرف ابو زبيدة والفلسطيني عماد بوجه حكما رابعا.
وعلى الملعب عينه، حقق الأردن فوزا كبيراًعلى العراق 7-1 (الشوط الأول 3-0) ليحصد النشامى النقاط الثلاث الأولى لهم في البطولة.
سجل أهداف الأردن رزق بنيهاني في الدقائق 16، 33، 50، 53 و85، وراشد الحنانة (37) وأمين الشناينة (90+3)، وللعراق حسين محمد في الدقيقة 57.
ولعب كل من العراق والأردن بعشرة لاعبين بسبب طرد الحكم للاعب العراقي خالد خالد في الدقيقة 32 بعدما تصدى لهدف أردني بيده حيث أقرّ الحكم بركلة جزاء للأردن نفذها بني هاني بنجاح، وطرد الأردني محمد حسين (57) بعدما عرقل هجمة عراقية على المرمى بشدّ المدافع من قميصه.
وضغط الأردن على خصمه من الدقائق الأولى للمباراة بسيطرة كلية حيث لم يستطع المنتخب العراقي من ردع الجمات المتتالية للأردن ما أربك دفاعه وكبّده خسارة كبيرة.
وقاد المباراة الحكم الكويتي أحمد العلي وعاونه الحكم الفلسطيني فاروق عاصي واليمني مصطفى مصطفى والكويتي عمار أشكناني حكما رابعا.

التعليق