الأرثوذكسي يأمل التعويض عند ملاقاة "الجريح" كفريوبا

تم نشره في الأربعاء 8 آب / أغسطس 2018. 11:00 مـساءً

عمّان –الغد - تختتم الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب بدوري كرة السلة الممتاز مساء اليوم في السابعة والنصف على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بلقاء يجمع الأرثوذكسي وكفريوبا.

ويتطلّع الأرثوذكسي لتعويض خسارته المباراة الثانية أمام الرياضي بفارق نصف سلة (72-73)، بعدما كان قد حقّق الفوز في مباراته الأولى على الوحدات بنتيجة 104-100.

من ناحيته، يهدف كفريوبا للخروج بأقل الخسائر، بعدما خسر للإصابة خدمات كل من موسى العوضي الذي من المقرّر غيابه حتى نهاية مرحلة الذهاب، ولاعب الارتكاز محمود منصور.

وأصيب الإثنان في مباراة الفريق الأولى التي خسرها امام الأهلي بنتيجة 78-98، فافتقد لهما كفريوبا في المباراة الثانية التي سقط فيها بقسوة أمام الجزيرة بنتيجة 48-75.

على الورق، يبدو الأرثوذكسي مرشّحا للخروج فائزا من هذه الموقعة، علما بأنّه قدّم بقيادة المدرب معتصم سلامة، أداء مميّزا في المباراتين الماضيتين، ومن المرّجح أن يشارك المخضرم ابراهيم بسام في التشكيلة الأساسية للأرثوذكسي على حساب أحمد الخطيب، في وقت يتولى فيه لاعب المنتخب الوطني أحمد عبيد دور اللاعب رقم 4.

ويأمل الأرثوكسي أن يكون جناحه الدولي أمين أبو حوّاس في أوج تألّقه، خصوصا وأنه قدم أداء باهتا أمام الرياضي، فنجح في محاولتي تسجيل فقط من أصل 11، علما بأنّه أحرز 38 في المباراة الأولى امام الوحدات.

وسيتولّى المجتهد متري بوشة صناعة الألعاب، بمساندة من أشرف الهندي، من إممكانية دخول محمد العبداللات وابراهيم حسونة وابراهيم بني كنانة وأحمد الخطيب على فترات.

في الناحية المقابلة، يبدو مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص ومساعده سمير مرقض عازمين على إيجاد التوليفة التي يمكنها مجاراة الخصوم حتى نهاية مرحلة الذهاب على أقل تقدير.  

ويأمل كفريوبا إيقاظ خلدون أبو رقية من سباته، فعلى الرغم من تحقيقه أرقام لا بأس بها من الناحية الدفاعية، فقد بدا غير قادر حتّى هذه اللحظة على الوصول بسهولة إلى طريق السلة، علما بانّه واحد من اللاعبين الذين يتمتّعون بقدرات مميّزة في الوثب العالي فوق الخصوم.

استغلال خبرة نضال الشريف في تسريع وتيرة اللعب والاختراق نحو السلة أمر في غاية الأهميّة أيضا بالنسبة لكفريوبا الذي يعتمد على تامر قطامي في صناعة الألعاب، بمساندة من أفضل لاعبي الفريق في المباراتين الماضيتين هاني الفرج، ويبقى أيضا على خالد أبو عبّود تقديم أداء مشابه لما قدّمه أمام الأهلي (17 نقطة)، بعدما اكتفى بثلاث نقاط في المباراة الثانية أمام الجزيرة، وستكون الفرصة مهيّاة امام دخول الناشئ محمود الهزايمة (16 عاما)، الذي أحرز 7 نقاط في 13 دقيقة شارك بها في المباراة الأخيرة.

التعليق