الوحدات يلحق بالرياضي خسارته الأولى في دوري السلة الممتاز

تم نشره في الأربعاء 8 آب / أغسطس 2018. 11:00 مـساءً
  • لاعب الوحدات أحمد حمارشة يشق طريقه نحو سلة الرياضي أمس -(تصوير: أمجد الطويل)

أيمن أبو حجلة

عمّان - ألحق الوحدات الخسارة الأولى بالرياضي، بتغلّبه عليه 81-69 (النصف الأول 36-26)، أمس الأربعاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في ثاني مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب بالدوري الممتاز لكرة السلة.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الوحدات إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه الرياضي والجزيرة، وبإمكان الأرثوذكسي الانضمام لأصحاب النقاط الخمس في حال فاز على كفريوبا اليوم في ختام الجولة.

وأثبت الوحدات أنّه قادم بقوّة للمنافسة على اللقب، فيما بانت سلبيات الرياضي التي ظهرت بوادرها في المبارتين السابقتين أمام الجزيرة والأرثوذكسي.

وانطلق الوحدات بقوة في المباراة، فأحرز 10 نقاط متتالية منها ثلاثيتان لمجدي الغزاوي الذي لعب حول القوس مع فخري السيوري، وقام سنان عيد بدور صانع اللعب، مع تلقّى لاعب الارتكاز يوسف العواملة المساندة الدفاعية من أحمد حمارشة.

في الجهة المقابلة، شارك غيث الفرج أساسيا في تشكيلة الرياضي للمرة الأولى منذ انطلاق الدوري على حساب محمود عمر، وتولّى أسامة الفرج بمساعدة فضل النجار صناعة الألعاب، ووقف يوسف أبو وزنة تحت السلة، فيما تواجد نادر أحمد على الأطراف.

طلب مدرب الرياضي يوسف الفقس وقتا مستقطعا بعدما تخلّف فريقه 2-12، فتحسّن أداء فريقه، وسجّل أبو وزنة من دنك جميل وأضاف أسامة الفرج سلّة، فتقلّص الفارق إلى 6 نقاط (15-9)، وتبادل الفريقان التسجيل حتى نهاية الربع الأول الذي انتهى وحداتيا بنتيجة 17-11.

ساهم نادر أحمد بشكل كبير في تقليص الفجوة الفنية بين الفريقين مع بداية الربع الثاني، فوصل الفارق إلى نقطة واحدة 17-16، بيد أن اختراقات سنان عيد الناجحة أبقت الوحدات في أجواء المباراة، وتعادل الفريقان 23-23 مع انتصاف الربع، ودخل يوسف شتات ومحمود البحيري في تشكيلة الرياضي الذي تقدّم للمرّة الأولى 24-23 بعد رمية واحدة ناجحة من أبو وزنة، لكن الوحدات استعاد رباطة جأشه فسجل السيوري نقطتين ورمية إضافية، وأعاد سنان الكرّة، وشّدد الوحدات دفاعه مع دخول عمر إلى تشكيلة الرياضي، لينهي النصف الأول متقدّما بفارق 10 نقاط (36-26).

افتتح نادر أحمد الربع الثالث بنقطتين للرياضي، وسرق أبو وزنة الكرة من لاعبي الوحدات ليسجّل "تغميسة" جديدة، رد عليها السيوري بثلاثية، واعتمد الرياضي كثيرا على إيصال الكرة لأبو وزنة تحت السلة، فسجل سلتين متتاليتين، لكن البديل أحمد السكري رد بثلاثية للوحدات، وتقلص الفارق إلى 4 نقاط بفضل فاست بريك من أبو وزنة، ولم ينجح الرياضي في استغلال خطأين فنّيين على الوحدات، لكن نادر أحمد نجح في فاست بريك جديد، قبل أن يرد السيوري بنقطتين.

وعاد الوحدات لإشهار سلاح الثلاثيات عبر الغزاوي، أتبعها البديل محمد باكير بأخرى، ثم غربل السيوري دفاع الرياضي وسجّل نقطتين، واحتسب الحكم خطأين فنيين جديدين على الوحدات، لينتهي الربع الثالث لصالح الفريق الأخضر بنتيجة 54-49.

مع بداية الربع الأخير، سجل أبو وزنة من "فاست بريك ودنك"، رد عليها الغزاوي بثلاثية، ثم عاد العواملة إلى الملعب ليسجّل نقطتين، واتسع الفارق للوحدات إلى 12 نقطة (67-55) بعد ثلاثيتين جديدتين من الغزاوي، واتسع الفارق مع مرور الوقت إلى 18 نقطة، بعد تألق واضح من سنان عيد والعواملة، وسجّل أبو وزنة من خارج القوس، ورد عليه حمارشة بتصويبة ناجحة مشابهة (76-58)، ومر ما تبقى من الوقت سريعا، ليفوز الوحدات بنتيجة 81-69.

وتصدّر أبو وزنة لائحة المسجّلين في المباراة برصيد 30 نقطة يليه نادر أحمد (22 نقطة)، فيما كان الغزاوي أفضل المسجّلين في الوحدات برصيد 17 نقطة.      

التعليق