الفيصلي معجب بالغابوني ويفاتح مدافعين واهتمام جزراوي شبابي بمرضي

التعمري يتحدث عن مباراته.. والشبول ودومينيك يغادران.. و3 نجوم يلتقون في الإسكندرية

تم نشره في السبت 11 آب / أغسطس 2018. 11:00 مـساءً
  • المحترف دومينيك ميندي يغادر اليوم إلى بغداد - (من المصدر)
  • المحترفان الأردنيان ابراهيم الزواهرة (يمين) وعبدالله الزعبي في الاسكندرية - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

نيبوشا والشبول ودومينيك يلتحقون بالشرطة

يغادر المدرب الأردني هيثم الشبول اليوم، يرافقه محترف الفيصلي دومينيك ميندي عمان، متوجهين إلى العاصمة العراقية بغداد، للالتحاق بفريق الشرطة العراقي.

وينتظر أن يرافق الشبول ودومينيك في رحلة بغداد، أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، الذي سيتولى إجراءات إعارة اللاعب دومينيك من الفيصلي إلى فريق الشرطة.

كما سيتولى الشبول مهمة المدرب العام في الفريق العراقي، إلى جانب المدير الفني المونتنيغري نيبوشا، الذي سيلتحق اليوم أيضا بفريق الشرطة، عندما يصل إلى بغداد فجرا.

وأكد الشبول، في تصريح لـ"الغد"، أن المحترف السنغالي الآخر ديالو، ينتظر أن يصل الى بغداد بعد غد، للاحتراف في الشرطة، على أن يصل أيضا لاعب برازيلي للاحتراف في الفريق العراقي، وأشار هيثم إلى أن الشرطة يفترض أن يباشر تجمعه، اعتبارا من يوم غد.

التعمري يتحدث عن لعبه في الكيان الصهيوني

اعتبر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، أن مشاركته لفريقه ابويل القبرصي، في مباراته الخميس الماضي أمام فريق من الكيان الصهيوني، بتصفيات الدوري الأوروبي التي أقيمت في الكيان الصهيوني، جاءت كونه لاعبا محترفا، ويجب عليه المشاركة مع فريقه بعيدا عن التطبيع والسياسة.

وأوضح التعمري، في حديث عبر موقعه، أنه ذهب إلى الكيان الغاصب بحكم كونه لاعبا محترفا، بعيدا عن السياسة، موضحا أن زيارته لا تحمل معنى التطبيع.

وكانت المباراة شهدت أجواء متوترة، بعد أن انتهت بالتعادل 2-2، رغم أن الفريق القبرصي تقدم بهدفين مقابل لا شيء؛ حيث جاء الهدف الأول من ركلة جزاء صنعها التعمري.

وشهدت المباراة لقطات خارجة على الروح الرياضية، عندما رمى الجمهور اللاعب التعمري بالزجاجات، أثناء خروجه للعلاج، كما أن التعمري احتك مع لاعب من فريق الكيان الصهيوني، بعد أن احتج اللاعب على مبالغة التعمري في إضاعة الوقت، من خلال السقوط أرضا، والتلكؤ في النهوض بحسب وجهة الفريق الخصم، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ابويل بنتيجة 2-1.

3 لاعبين في المنتخب يلتقون في الإسكندرية

التقى ثلاثة من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم الاسكندرية يوم الخميس الماضي، على هامش المعسكرات التدريبية التي تقيمها الفرق الخليجية في مصر.

واجتمع في أحد فنادق الاسكندرية اللاعبان إبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة المحترفان في صفوف فريق نادي الفحيحيل الكويتي، مع حارس مرمى فريق الخليج السعودي عبدالله الزعبي.

والتقى نجوم الكرة الأردنية الثلاثة، بعد أن حضر فريق الفحيحيل للإقامة في الفندق الذي يقيم فيه الخليج، علما أن فريق الخليج كان البادئ في المعسكر التدريبي.

كما يتدرب الفريقان السعوديان على الملعب نفسه، ما دفع اللاعبين الأردنيين الثلاثة لمواصلة اللقاءات التي خففت من شجون الغربة، وفق حديثهم.

يشار إلى أن فريق الأنصار السعودي الذي يلعب فيه لاعبنا عبدالله ذيب، توجه أيضا إلى مصر لإقامة معسكر تدريبي، استعدادا لدوري الدرجة الأولى السعودي. وكان فريق الخليج خاض مباراة ودية يوم أمس، على فريق مصر انتهت بفوز الخليج 2-1.

الكوكي يميل لضم الغابوني

كشفت المعلومات الواردة من النادي الفيصلي، أن المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم نبيل الكوكي، أبدى إعجابه بما يقدمه المهاجم الغابوني الذي يواصل تدريباته مع الفريق على سبيل التجربة.

ووفق المعلومات، فإن الجهاز الفني للفيصلي، أبدى رضاه عن مستوى اللاعب، ما يرجح مفاتحته للتوقيع الرسمي على كشوفات الفريق.

إلى ذلك، كشف الفيصلي عن مفاتحته لمدافع تونسين ومدافع مونتنيغري، في إطار بحث النادي عن محترف مدافع، لتعويض خروج المدافع إبراهيم الزواهرة، وأكد النادي أن المفاوضات ما تزال قائمة، بانتظار نتائجها قريبا.

اهتمام شبابي جزراوي بمرضي

أبدى ناديا شباب الأردن والجزيرة، اهتماما باستعارة لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم محمود مرضي، الذي حصل على الضوء الأخضر من النادي الفيصلي للبحث عن ناد آخر للعب في صفوفه الموسم المقبل.

والتقى مرضي إدارة النادي الفيصلي، التي أبلغته بإمكانية مفاوضة أي ناد يرغب بالانتقال إليه في الفترة المقبلة.

وعقب الجلسة، تلقى النادي الفيصلي اتصالين من شباب الأردن والجزيرة، لطلب الحصول على خدمات اللاعب، بانتظار نتائج المفاوضات، مع احتمالية دخول أندية أخرى على خط المفاوضات.

فرحة أردنية بكأس السوبر العماني

شهدت سلطنة عمان، أول من أمس، فرحة أردنية بعد فوز فريق النصر بلقب كأس السوبر العماني.وجاءت الفرحة الأردنية ممثلة بالمدرب المساعد لفريق النصر الأردني منتصر ست أبوها، والمحترف الأردني في الفريق أحمد عبدالحليم اللذين نجحا في مساعدة فريقهما في الظفر بكأس السوبر العماني، بعد الفوز على فريق السويق بنتيجة 4-2 وبفارق الركلات الترجيحية.

يشار إلى أن السوري عماد خانكان يعمل مديرا فنيا للنصر العماني.

الفيصلي يوافق على إعارة بني عطية للجزيرة

وافق النادي الفيصلي، على طلب نادي الجزيرة باستعارة حارس المرمى نور بني عطية.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين الناديين، انتهت بموافقة الفيصلي والحارس على الانتقال للجزيرة، بانتظار إتمام الصفقة رسميا.

وكان الجزيرة بدأ رحلة البحث عن حارس مرمى، بعد احتراف الحارس عبدالله الزعبي في صفوف فريق نادي الخليج السعودي.

كواليس النجوم

• جمهور النادي الفيصلي كان سعيدا يوم أمس، بالخبر الذي نشره موقع "جول البريطاني"، والذي كشف عن احتلال الفيصلي المركز الثاني عربيا والحادي عشر عالميا، في الأندية الأكثر حصولا على الألقاب في العالم... الفيصلي ووفق الموقع حصل على 74 لقبا محتلا المركز الثاني عربيا خلف الأهلي المصري الذي تربع على الصدارة العالمية، فيما جاء ترتيب الفرق الخمسة عشر الأولى على النحو الآتي: الأهلي المصري، غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، ناسيونال من الاوروغواي وبينارول من الاوروغواي، سيلتك من اسكتلندا، برشلونة من اسبانيا، ريال مدريد من اسبانيا، بنفيكا من البرتغال، واولمبياكوس من اليونان، وبورتو من البرتغال، والفيصلي من الأردن، وبايرن ميونيخ من ألمانيا، واياكس من هولنداومانشيستر يونايتد من انجلترا ويوفنتوس من ايطاليا.

• فريق الجزيرة لكرة القدم، بدأ باختبار المحترفين السوري محمد عواطة والفلسطيني إسلام المطران، في المباراة الودية التي لعبها الفريق مع الطائي السعودي أمس... الجزيرة لم يختبر المحترف السوري مؤيد العجان لعدم جاهزيته، وحاجته للتأهيل، فيما يملك الجزيرة معلومات عن مستوى المحترف السوري الثالث شادي الحموي المحترف في الفريق منذ موسمين.

• ما يزال عدد من اللاعبين يحاولون الحصول على فرص احتراف خارجية، في ظل استمرار أبواب الانتقالات الصيفية.

• لاعبو فريق الصريح لكرة القدم، يعتزمون الدخول في معسكر مغلق داخلي اعتبارا من بعد غد، استعدادا لدوري المحترفين.. الصريح سبق وأن دخل في معسكر في مدينة العقبة.

• الخبير التحكيمي الدنماركي لارسن، الذي استعان به اتحاد الكرة، سيقتصر دوره على الحضور إلى عمان على فترات في زيارة قصيرة لأيام عدة فقط، لتقديم استشاراته قبل أن يغادر عائدا إلى بلاده.. الى ذلك، عاد حكام دوري المحترفين إلى عمان، بعد اختتام معسكرهم التدريبي الذي أقيم في مدينة العقبة واستمر أسبوعا... المعسكر كان إيجابيا ومفيدا بحسب المعنيين، فيما اعتبر البعض أن ما كان ينقص المعسكر هو مشاركة 9 حكام دوليين لم يتمكنوا من المشاركة في معسكر العقبة، بسبب ارتباطاتهم بمهام تحكيمية خارجية.

• وفد فريق أحد السعودي الذي غادر عمان يوم أول من أمس، عائدا إلى بلاده، بعد معسكر تدريبي في الأردن استمر لحوالي 3 أسابيع، أشاد كثيرا بالمعسكر التدريبي وحفاوة الاستقبال، معتبرا أن معسكره في العقبة وعمان يعد من أنجح المعسكرات التي خاضها الفريق.

التعليق