وصول جثمان الشهيد الخوالدة اليوم ومراسم عسكرية بتشييعه

تم نشره في السبت 25 آب / أغسطس 2018. 07:20 مـساءً - آخر تعديل في السبت 25 آب / أغسطس 2018. 09:50 مـساءً

عمان-الغد- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أن جثمان الشهيد الملازم اول الطيار أحمد الخوالدة سيصل إلى ارض الوطن على متن خطوط الملكية الأردنية عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الاحد، وقالت انه سيجري استقبال رسمي لجثمان الشهيد حال وصوله للمطار كما سيتم دفنه بمراسم عسكرية كاملة.
وأهابت القوات المسلحة الأردنية، في تصريح أمس، بالجميع تحري الدقة والموضوعية و"عدم استغلال مشاعر الناس وخصوصا ذوي الشهيد ومحاولة تسجيل مواقف باستغلال مثل هذه الظروف".
وكانت تناقلت بعض صفحات التواصل الاجتماعي معلومات جانبت الحقيقة حول الإجراءات التي تمت منذ استشهاد الطيار الخوالدة في الولايات المتحدة الأميركية.
وقالت القيادة العامة انه منذ اللحظة الأولى لاستشهاد الخوالدة "قامت القوات المسلحة باتخاذ كافة الإجراءات المتعارف عليها بين الدول والجيوش بمثل هذه الظروف بإيفاد مساعد الملحق العسكري الأردني في واشنطن إلى القاعدة العسكرية في هيوستن واشرف مع الطاقم المرافق بوجود زملاء الشهيد من الطيارين على تجهيز الجثمان لنقله للمملكة".
كما جرى تشكيل هيئة تحقيق مشتركة من الجانبين (الأردني والأميركي) للوقوف على أسباب الحادث.
وأضافت ان هذه الإجراءات "تحتاج لوقت وتتدخل فيها عدة جهات من الجانب الأميركي لاستكمال الموافقات والأوراق المتعلقة بنقل الجثمان، كما تم اتخاذ كافة الترتيبات مع السفارة الأميركية في عمان والسفارة الأردنية بواشنطن ومن خلال تواصل يومي على مدار الساعة لإتمام كل ما يتعلق بالتحقيقات حول الحادث ونقل جثمان الشهيد إلى أرض الوطن".
وطلبت القيادة العامة من الجميع "عدم التطاول والتجني على ما تقوم به هذه المؤسسة، التي لم ولن تتخلى عن متابعة شؤون منتسبيها داخل الوطن وخارجه مهما كانت الظروف".

التعليق