الخطيب مدربا لسيدات عجلون.. و"النشامى" يرصد 7 حراس.. والحافي والخالدي يحاضران بدمشق

3 لاعبين مطلوبين للاختبار في ‘‘ريد ستار‘‘ و3 كسور في ضلع معتز

تم نشره في السبت 1 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في السبت 1 أيلول / سبتمبر 2018. 11:01 مـساءً
  • معتز ياسين (يسار) إلى جانب حاتم عقل في المستشفى أمس - (الغد)
  • المدرب خالد الخطيب يقود تدريب فريق سيدات عجلون - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
3 كسور في أضلع معتز ياسين
يواصل حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين، الاقامة في المستشفى، بعد تعرضه لإصابة قوية خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام فريق ذات راس أول من أمس، وتسببت في كسر 3 أضلع في القفص الصدري.
وابلغ الطبيب المشرف حارس المرمى بحاجته إلى استراحة تستمر لحوالي 10 أيام، قبل الانتقال لتدريبات الهرولة فقط، بعيدا عن الاحتكاك تمهيدا للعودة إلى الملاعب.
معتز تلقى ايضا تعليمات من الطبيب بضرورة الاستمرار في الاقامة بالمستشفى لمدة 4 أيام، وهو الأمر الذي دفعه للشعور بالضيق متمنيا أن يتم تقديم موعد خروجه.
وتسببت الإصابة في خروج ياسين من قائمة المنتخب الوطني، الذي يستعد لملاقاة منتخبي لبنان وسلطنة عمان.
وكان عدد كبير من الجماهير، حرصوا على الاطمئنان على معتز، من خلال الاتصالات الهاتفية أو زيارته في المستشفى الذي شهد ايضا تواجدا لعدد من نجوم الكرة الذين اصروا على زيارة ياسين للاطمئنان عليه، لا سيما وأن ياسين المعروف بدماثة خلقه، يحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير واللاعبين، لتأتي هذه الاصابة وتكشف عن حجم هذه الشعبية.
"الغد" التي زارت معتز في المستشفى، لاحظت ارتفاعا في عدد الزوار، كما لاحظت رنين هاتف معتز على مدار الساعة، لدرجة أن النجم السابق حاتم عقل، الذي تواجد إلى جانب ياسين لساعات طويلة، قام بالرد على الاتصالات، في ظل عدم قدرة معتز على الرد على الجميع.
الحافي والخالدي في دمشق
يشرف المحاضران الدوليان الأردنيان إسماعيل الحافي وحسن الخالدي اعتبارا من اليوم الأحد، على دورة دولية لحكام سورية، تعقد في دمشق، وتستمر حتى الخميس المقبل.
ويحاضر الحافي في الحكام السوريين في شؤون التحكيم بشكل عام، فيما يختص الخالدي باللياقة البدنية.
وتأتي مشاركة الحافي والخالدي، بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يعقد هذه الدورة لأول مرة في سورية منذ العام 2011.
3 لاعبين مطلوبين للاختبار في "ريد ستار" الصربي
طلب نادي ريد ستار الصربي لكرة القدم، 3 من لاعبي منتخب الشباب، للخضوع لفترة اختبارات في النادي لمدة 3 أسابيع، أملا في الحصول على فرصة إحتراف هناك.
وطلب الفريق الصربي لاعبي منتخب الشباب عمر هاني ومحمد بني عطية وعمر سعادة، خلال تواجدهم مع المنتخب في معسكر صربيا الأخير، حيث لفت النجوم الثلاثة انظار القائمين على فريق ريد ستار.
منتخب الشباب الذي تسلم الطلب الصربي، لم يفاتح اللاعبين، وقام بنقل الرغبة الصربية إلى ناديي الفيصلي والجزيرة اللذين يضمان اللاعبين الثلاثة، للبت في الموضوع.
محترفا الجزيرة إلى فلسطين وسورية
التحق المحترف الفلسطيني في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم اسلام المطران، بتدريبات منتخب بلاده، مستفيدا من توقف فترة المنافسات المحلية.
ويستعد المحترف السوري في فريق الجزيرة مارديك ماردكيان، للالتحاق بمنتخب بلاده خلال الساعات القليلة المقبلة.
وسمح الجزيرة لمحترفيه بالمغادرة، بناء على تعليمات الاتحاد الدولي "الفيفا".
يشار إلى أن فريق الجزيرة يضم المحترف الفلسطيني اسلام المطران، والسوريين مارديك ماركيان ومؤيد العجان ومحمد عواطة، علما أن الأخير يلعب كمحترف آسيوي.
تفاقم أوضاع "الجزراوية" رغم الصدارة
رغم أن فريق الجزيرة يتصدر دوري المناصير للمحترفين، بالتشارك مع فريق شباب الأردن، إلا أن الفريق يعاني من تفاقم لمشاكله خاصة المالية منها.
وكشف مصدر في نادي الجزيرة أن النادي يشعر بالضيق نتيجة الصعوبات التي يعاني منها في اطار تحضيراته لملاقاة فريق القوة الجوية في مباراة نهائي غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكشف المصدر عن دهشة النادي من معاملة إدارة ستاد عمان معه، والتي طلبت منه ايداع شيك بقيمة 50 ألف دينار، ودفع مبلغ 750 دينار بدل استخدام، استعدادا لمباراته امام القوة الجوية يوم 18 الحالي، ما أثار استياء الجزراوية.
الفريق يعاني من ازمة مالية خانقة، دفعته أيضا لعدم تسليم رواتب اللاعبين منذ شهر نيسان (ابريل) الماضي، ما يهدد استقرار الفريق المرشح بقوة لتحقيق انجاز للكرة الأردنية من خلال الظفر بلقب كاس الاتحاد الآسيوي.
المصدر كشف ايضا عن صعوبة في تأمين حجوزات الملاعب، استعدادا للاستحقاق الآسيوي، كما يعاني وفق المصدر من عدم تعاون كبير من اتحاد الكرة استعدادا لهذه المباراة.
محترف الوحدات يغادر إلى سورية
غادر المحترف السوري في فريق الوحدات لكرة القدم هادي المصري عمان، متوجها إلى سورية، للالتحاق بمنتخب بلاده.
والتحق المصري بالمنتخب السوري، رغم معاناته من إصابة تعرض لها خلال مباراة الوحدات الأولى بالدوري أمام فريق السلط.
اللحام ينجح في الخطوة الأولى
اعتبر عدد كبير من جماهير نادي الحسين إربد، أن المدير الفني الجديد لفريق الكرة بلال اللحام، نجح في الخطوة الأولى أمام فريق الوحدات أول من أمس، رغم الخسارة بنتيجة 2-1.
واعتبرت الجماهير أن الفريق بقيادة اللحام، اختلف بشكل كبير وايجابي في مباراة الوحدات، عن شكل الفريق في المباراة الأولى أمام البقعة التي ظهر فيها الفريق مترهلا وضعيفا.
وأكد اللحام أنه عمل خلال الأيام القليلة التي تسلم فيها مهمته، على العامل النفسي، وبعض الخطط والرسم التكتيكي في الملعب، ما ساهم في تحسين صورة الفريق في المباراة الأخيرة، متوقعا أن يظهر الفريق بشكل أفضل في الفترة المقبلة.
وشكى اللحام من ضعف في مقاعد البدلاء، كما اعتبر أن الجانب البدني لم يسعف فريقه في الشوط الثاني أمام الوحدات، مشيرا إلى أن الأسبوع الحالي سيشهد تدريبات صباحية ومسائية للاعبين لرفع درجة جاهزيتهم البدنية.
منتخب الشباب يعاني غياب لاعبيه
يعاني منتخب الشباب لكرة القدم، من غياب عدد كبير من لاعبيه، نتيجة التحاقهم بانديتهم خلال الفترة الحالية التي تشهد انطلاق منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ووصل عدد اللاعبين في تدريب منتخب الشباب في أحد التمارين إلى 10، بسبب تمسك الأندية باللاعبين، ورفض ارسالهم لصفوف المنتخب.
ورغم بدء العد التنازلي للنهائيات الآسيوية لمنتخب الشباب التي تقام الشهر المقبل، إلا أن الفترة الماضية شهدت غيابا لعدد كبير من النجوم، ما تسبب في حرج للمنتخب الذي يأمل بتعاون أكبر للاندية، من خلال السماح للاعبين بالتدرب 3 ايام على الاقل مع المنتخب، على أن يلتحقوا بأنديتهم قبل موعد المباراة الرسمية بيومين، علما أن النسبة الأكبر من لاعبي منتخب الشباب لا يشاركون في مباريات أنديتهم بالدوري، ما يستبب في تراجع مستوياتهم الفنية.
لاعبو الرمثا يتحدثون عن مواهب "شرارة" الغنائية
يواصل لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الحديث عن اللحظات التي ابهر فيها نجم فريق الكرة محمد ابو زريق "شرارة"، الجمهور التونسي، خلال اقامة الرمثا في تونس اثناء مباراة الفريق أمام النجم الساحلي بالبطولة العربية.
القصة بدأت عندما كان المنتجع الذي اقام فيه الرمثا، يشهد حفلا غنائيا ساهرا بمشاركة مواهب غنائية، ليطل شرارة على الجمهور كأحد هذه المواهب، ليقدم فاصلا غنائيا، قبل أن يبهر الجمهور بتقليده لمعلقين أمثال رؤوف خليف وعصام الشوالي، وسط تفاعل كبير للجمهور التونسي الذي طلب من اللاعب الاستمرار في تقديم هذه الوصلة.
الخطيب مدربا لسيدات عجلون
قررت إدارة نادي عجلون، تعيين المدرب خالد الخطيب، مديرا فنيا لفريق النادي للسيدات لكرة القدم، الذي يستعد للمشاركة في الدوري الذي ينطلق قريبا.
وباشر الخطيب مهمته الجديدة، التي بدأت باختيار اللاعبات اللواتي سيمثلن الفريق في الدوري التصنيفي، املا في تحقيق نتائج جيدة تساعد الفريق في الاستمرار في اللعب مع الكبار.
ويأتي تعيين الخطيب نجم الحسين اربد السابق، في ظل الخبرة التدريبية التي يتمتع بها، والتي ساهمت في الارتقاء بكرة القدم في محافظة عجلون، خاصة فيما يتعلق باكتشاف وتأهيل المواهب من الشباب والشابات.
وكان رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، أكد أن الإدارة ورغم شح الامكانات المادية، إلا أنها تسعى لتجهيز فريق سيدات قادر على تمثيل المحافظة بشكل جيد في الدوري، متمنيا على رجال الأعمال في المحافظة دعم هذا الفريق في المرحلة المقبلة.
لاعبو الطلبة العراقي يعسكرون في عمان
بدأ فريق الطلبة العراقي لكرة القدم، معسكره التدريبي في العاصمة عمان، استعدادا لمنافسات دوري الكرة في العراق.
وباشر الفريق الضيف تدريباته في عمان، بقيادة المدرب العراقي يحيى علوان، الذي استهل المعسكر بمباراة ودية مع منتخب الشباب يوم أمس.

كواليس النجوم

• المدير الفني في اتحاد كرة القدم التونسي بلحسن مالوش، ينتظر أن يستأنف عمله اليوم، بعد إجازه قضاها في رومانيا...مالوش يستعد في الأيام المقبلة لمنح أولوية للمدرسة الكروية الجديدة التي سيتم تعيين مدير فني اجنبي لها...الاتحاد يفاضل بين 3 اسماء من بلجيكا وفرنسا والمانيا.
• المنتخب الوطني لكرة القدم، تواصل مع حوالي 6 إلى 7 حراس مرمى، لتأمين تأشيرات سفر لهم، استعدادا لملاقاة منتخبي كرواتيا والبانيا وديا الشهر المقبل...المنتخب طلب هذا العدد الكبير من حراس المرمى، تحسبا لأي طارئ، خاصة فيما يتعلق بالإصابات.
• النجم مصعب اللحام المحترف في فريق معيذر القطري، يواصل المشاركة في المعسكر التدريبي الذي يجريه الفريق القطري في البوسنة والهرسك والذي يستمر حتى يوم 12 الحالي...الملفت في المعسكر أن اللاعبين يستمتعون بأجواء البوسنة الخلابة رغم قساوة التدريبات.
• المدرب الأردني هيثم الشبول الذي يعمل مساعدا للمدرب نيبوشا في تدريب فريق الشرطة العراقي لكرة القدم، يواصل مشاركته في المعسكر التدريبي الذي يقيمه فريق الشرطة في مصر.
• نجوم الكرة الأردنية المشاركين في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، كشفوا عن مدى الفائدة الكبيرة التي جنوها من القسم الأول من الدورة التي اختتمت الخميس الماضي...الدورة يشارك بها نخبة من نجوم المنتخب الوطني سابقا.
• عدد من جماهير نادي الحسين إربد، وجهوا انتقادات عنيفة للتحكيم في مباراة الفريق الأخيرة أمام الوحدات، معتبرين أن الحكم تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة للفريق...فريق الرمثا أيضا احتج على التحكيم في مباراته الأخيرة أمام شباب الأردن.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد علاء العمرات الذي قدم الاستقالة بعد أول مباراة بالدوري، سيحصل على راتب شهرين، بالاتفاق مع الإدارة، فيما رفض المدرب المساعد عامر حتاملة تقديم الاستقالة، لتتم اقالته..الحتاملة اشترط الحصول على 5 آلاف دينار للاستقالة، وهو ما رفضته الإدارة التي عرضت عليه راتب شهرين (1600 دينار).
• المحترف في صفوف فريق النادي الفيصلي داودا، احتجب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام ذات راس، بسبب معاناته من تمزق.
• متابعون وجهوا انتقادات لمدير فني لفريق محترف، متهمين المدرب بمجاملة لاعبين من اصحاب الاسماء، من خلال اشراكهم في مراكز غير مراكزهم، لضمان تواجدهم في الملعب.
• نجم كروي بدأ يتململ داخل الفريق، بسبب عدم مشاركته في المباريات، والابقاء عليه على مقاعد البدلاء أو حتى المدرجات أحيانا.

التعليق