في إطار تجهيزه للنهائيات الآسيوية المقبلة

منتخب الكرة يبدأ تحضيراته لملاقاة لبنان وعُمان وديا

تم نشره في الأحد 2 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • جانب من الحصة التدريبية للمنتخب الوطني أمس- (تصوير: أمجد الطويل)

محمد عمّار

عمان – رفع المنتخب الوطني لكرة القدم، من تدريباته البدنية والفنية تحضيرا لمواجهتي لبنان يوم الجمعة المقبل، وسلطنة عُمان يوم 11 من الشهر الحالي، خلال الحصة التدريبية التي جرت امس على ستاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بمشاركة 23 لاعبا، حيث ينتظر أن تكتمل صفوف المنتخب بانضمام طارق خطاب وجوناثان التميمي مساء اليوم.

التمرين الذي اشرف عليه المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال ابو عابد، تم من خلال حصة تدريبية بإشراف مدرب اللياقة البدنية، فيما تم اجراء حصة تكتيكية، تم خلالها تنفيذ الجمل الهجومية والدفاعية، والتركيز على الانضباط التكتيكي، ورفع حالة روح الانسجام بين اللاعبين، ويواصل المنتخب معسكره التدريبي بإجراء تدريبات مغلقة.

معسكرات تكميلية

أكد المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال ابو عابد، أن المعسكر الحالي يأتي ضمن معسكرات تكميلية تحضيرا للنهائيات الآسيوية، موضحا أن التدريبات القادمة ستكون لرفع درجة الجهوزية وخوض مباريات اقوى، في اطار تحضيرات مدروسة للوصول الى اعلى المستويات الفنية والبدنية والتكتيكية قبل خوض غمار النهائيات الآسيوية.

واضاف أبو عابد، أن الجديد في التحضيرات يشتمل على اقامة مباراة مع المنتخب السعودي يوم 20 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، الى جانب مباريات قوية مع البانيا وكرواتيا، الى جانب مباراتي مع قيرغيستان وقطر خلال معسكر قطر، ومن الممكن اقامة مباراة أخيرة في عمان أو في الامارات قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية.

وعن عدم ضمه اللاعبين سعيد مرجان ومصعب اللحام، قال ابو عابد: "مرجان من اللاعبين المميزين، بيد أن التنافس مع بقية اللاعبين فرض ظروفا خاصة، وهذا الأمر لا يعني أنه تم استبعاده عن التشكيلة، وانه ضمن 55 لاعبا الأبرز على صعيد كرة القدم الاردنية، وسيكون الباب مفتوحا للجميع في قادم التحضيرات.

وعن اللحام، اكد انه ما زال لم ينخرط بشكل مؤثر في تدريبات فريقه خارجيا، بيد ان الجهاز الفني المساعد يتابع كل التفاصيل عن اللحام.

وعن الحارس معتز ياسين، تمنى أبو عابد الشفاء العاجل لياسين ليعود لفريقه وللمنتخب الوطني، مشيرا الى أن اسماء الحراس هي الابرز، وأن مدرب الحارس يتابع كل مباريات الدوري تمهيدا لاستدعاء اي حارس يكون بمستوى الحدث.

وشارك في تدريبات المنتخب امس كل من اللاعبين: عامر شفيع، احمد عبدالستار، عبدالله الزعبي، انس بني ياسين، مهند خيرالله، ابراهيم الزواهرة، محمد الدميري، فراس شلباية، بهاء عبدالرحمن، ابراهيم دلدوم، موسى التعمري، عبيده السمارنة، احسان حداد، ياسين البخيت، رجائي عايد، يزن ثلجي، خليل بني عطية، بهاء فيصل، منذر أبو عمارة، احمد سمير، جيمي سياج، صالح راتب وحمزة الدردور.

التعليق