الشيخ آل ثاني لـ‘‘الغد‘‘ استعجال قطري للاستثمار بالمملكة

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • مدير المحافظ المحلية في جهاز قطر للاستثمار، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، يدلي بتصريحات للزميل طارق الدعجة- (الغد)

طارق الدعجة  

البحر الميت - أكد مدير المحافظ المحلية في جهاز قطر للاستثمار، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، أمس، أنّه سيتم الاستعجال في الاستثمار بالأردن؛ خصوصاً بعد اطلاع الشركات القطرية على العديد من الفرص المتاحة.

وقال الشيخ آل ثاني، الذي يرأس الوفد القطري ويزور المملكة حالياً، لـ"الغد"، إنّ شركات بلاده وجدت العديد من الفرص الاستثمارية، خصوصاً في مجال الطاقة والسياحة والنقل وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أنّ "الزيارة مكنت الشركات القطرية من الاطلاع على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع"، مبيناً أنّ "الاستثمار في المملكة سيكون من خلال أذرع الشركات التابعة لجهاز قطر للاستثمار والقطاع الخاص".وأوضح المسؤول القطري أنّ "الوفد يضم فريقا مختصا، يضم مجموعة من الشركات القطرية التي تعمل في مجالات مختلفة. وأنّ الشركات التي تعمل في السياحة والطاقة وجدت فرص ومشاريع استثمارية مجدية بالمملكة".

ولفت الشيخ آل ثاني إلى أنّ "الفريق المختص سيعمل على التواصل مع الشركات القطرية للاستفادة من الفرص الموجودة في مجال النقل وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى حصر الفرص الاستثمارية التي ترغب الاستثمار بها".

وبين أنّ "زيارة المملكة تأتي بعد حزمة المساعدات التي أعلنت عنها السلطات القطرية لدعم الأردن والمتمثلة في الاستثمار في مجال مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار وتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة".

وقال إنّ "الزيارة تأتي أيضاً عقب زيارة زيارة الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة للدوحة بداية الشهر الماضي، وذلك لبحث ومتابعة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها في الدوحة"، مؤكداً أنّ "الاستثمارات القطرية المقامة بالأردن لم تجد أيّ عوائق وأنّها وجدت كل التسهيلات من قبل الحكومة".

التعليق