الوحدات يواصل تحضيراته لإياب الدوري.. وبرنامج خاص للعواملة

‘‘السلة‘‘ يخوض لقاءه الثالث في معسكره التركي أمام الكاميرون اليوم

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • لاعبو المنتخب الوطني والجهاز الفني في جلسة نظرية خلال المعسكر التركي -(من المصدر)

أيمن أبو حجلة

عمّان-  يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة استعداداته للنافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019 المقرّر إقامتها في الصين، حيث يلتقي مساء اليوم مع المنتخب الكاميروني في العاصمة التركية اسطنبول.
وينخرط المنتخب الوطني في معسكر إعدادي في تركيا التي وصل إليها ليلة الربعاء الماضي، يخوض خلاله عددا من المباريات الوديّة، ضمن تحضيراته لمواجهة كوريا الجنوبية يوم الثالث عشر من الشهر الحالي على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، قبل أن يغادر إلى الصين لمواجهة منتخبها الوطني في السابع عشر من الشهر ذاته.
وخاض المنتخب الوطني ثاني مبارياته في المعسكر التركي أول من أمس الإثنين، عندما خسر أمام المنتخب المغربي بنتيجة 83-72.
وقدّم "صقور الأردن" أداء قويّا في هذه المباراة، وأنهى النصف الأوّل متقدّما بفارق 11 نقطة (42-31)، لكن المنتخب المنغربي انتفض في الربع الأخير على وجه التحديد، لينهي اللقاء لصالحه بفارق 11 نقطة.
وشارك في المباراة اللاعبون محمود عابدين وسنان عيد ومالك كنعان وأشرف الهندي وأحمد حمارشة وجوردان الدسوقي وزيد عبّاس ويوسف أبو وزنة وأحمد عبيد، وارتأى مدرب المنتخب الوطني سام دغلس عدم المغامرة في إشراك العائدين لتوّهما من الإصابة موسى العوضي ومحمّد شاهر، كما غاب عن المباراة لاعب الارتكاز أحمد الدويري الذي انخرط في تدريبات الفريق قبل يومين فقط.
اللقاء المقبل سيكون أمام المنتخب الكاميرون اليوم يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة E بالتصفيات الافريقية، حيث سيلعب في المرحلة المقبلة أمام أنغولا يوم الرابع عشر من الشهر الحالي، ثم المغرب في الخامس عشر من الشهر ذاته، قبل أن يختم الجولة بلقاء المنتخب المصري في اليوم التالي.
استعدادات متواصلة في الوحدات
على صعيد آخر، تتواصل استعدادات فريق الوحدات لانطلاق مرحلة الإياب من الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يمنّي الفريق الأخضر النفس في الاحتفاظ بصدارة المسابقة، من خلال أداء مشابه لما قدّمه في مرحلة الذهاب.
وكان الوحدات قد خسر مباراته الأولى في مرحلة الذهاب أمام الأرثوذكسي، قبل أن يحقق أربعة انتصارات متتالية على الأهلي والرياضي وكفريوبا والجزيرة، لينهي مرحلة الذهاب متصدّرا برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الأرثوكسي الذي حقّق 3 انتصارات مقابل خسارتين.
وقدّم الوحدات أداء متناغما على الصعيد الفني، وتشكيلته الأساسية كانت الأقوى والأكثر استقرارا من بين تشكيلات فرق المسابقة، وذلك بوجود الخماسي سنان عيد وفخري السيوري ومجدي الغزاوي وأحمد حمارشة ويوسف العواملة.
وأكّد مدرب الوحدات هيثم طليب في تصريحات لـ"الغد" أن التدريبات تسير بشكل سلس خلال فترة التوقّف الحالية، مشيرا إلى سعي الفريق للسير على النهج ذاته الذي سار عليه في مرحلة الذهاب.
وأضاف طليب أن لاعب الارتكاز يوسف العواملة يخوض برنامجا تأهيليا خاصّا، للتخلّص من آثار الإصابة التي تعرّض لها في أصبع يده خلال المباراة الأخيرة بالدوري أمام الجزيرة، فيما ينخرط اللاعبون الآخرون في التدريبات الجماعية بهدف المحافظة على الجاهزية البدنية والفنيّة قبل انطلاق الإياب، وتوقّع طليب أن تشهد مرحلة الإياب تنافسا أكثر حدّة بين الفرق الستة المشاركة في الدوري، خصوصا وأن صاحبي المركزين الأوّل والثاني سيتأهّلان مباشرة إلى المرحلة النهائية "فاينال فور".
ويغيب عن تدريبات الوحدات المقامة على صالة مدرسة تراسنطة في منطقة جبل اللويبده، نجميه سنان عيد وأحمد حمارشة اللذين يتواجدان حاليا في معسكر المنتخب الوطني بتركيا، حيث أبدى طليب ثقته في قدرة اللاعبين وبقية زملائهما في "صقور الأردن" على تقديم مباراة كبيرة في المواجهة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، خصوصا وأنّها ستقام أمام جمهور غفير من المتوقّع أن يملأ صالة الأمير حمزة.  
شد عضلة الظهر يؤخّر عودة الفرج
من ناحية ثانية، أكّد مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص، أن لاعب الفريق هاني الفرج مايزال مبتعدا عن التدريبات بسبب الإصابة التي تلقّاها في المراحل الأخيرة من الدوري الممتاز.
وقدّم الفرج الذي سبق له تمثيل المنتخب الوطني، أداء مميّزا في مرحلة الذهاب، وبرز كأفضل لاعبي الفريق، قبل أن يتلقّى إصابة حدّت من ظهوره في مباراتي الفريق الأخيرتين.
وذكر العصعوص في حديثه لـ"الغد" أن الفرج خضع لفحوصات جديدة أول من أمس، ليكشف الطبيب المختص عن معاناة اللاعب من شد في عضلات الظهر، وأضاف المدرّب أنه من المتوقّع أن يكون الفرج جاهزا بدنيا قبل انطلاق مرحلة الإياب في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.
وكان كفريوبا قد تعرّض لمصاعب جمّة في مرحلة الذهاب، بعدما تعرّض لاعب المنتخب الوطني موسى العوضي للإصابة في مباراة الفريق الأولى أمام الأهلي، وهي المباراة التي شهدت إصابة لاعب الارتكاز محمود منصور، ما أجبر النادي على الاستعانة بمحمّد جمال كلاعب بديل وفقا لتعليمات المسابقات، كما تعرّض صانع الألعاب تامر قطامي لإصابة في الرباط الصليبي للركبة ما سيبعده فترة طويلة عن الملاعب.
وأكّد العصعوص أن البحث جار حاليا عن لاعب آخر لتعويض رحيل جمال في مرحلة الإياب، خصوصا وأن منصور أجرى جراحة من المقرّر أن تبعده أيضا عن الجولات الخمس المقبلة قبل الأدوار الإقصائية، بيد أنّه لا توجد حاليا أسماء متوفّرة خارج نطاق الأندية الستة المشاركة في الدوري للاستعانة بها في المستقبل القريب.
وأبدى مدرّب كفريوبا تفاؤله حيال قدرة فريقه على استعادة عافيته في مرحلة الإياب، لا سيما وأنه قدّم أداء جيّدا في الذهاب رغم الصعوبات، ليحقّق انتصارين مقابل 3 هزائم، جامعا 7 نقاط، وهو الرصيد نفسه الذي يحمله كل من الرياضي والاهلي، وأضاف العصعوص الذي يشرف على كفريوبا بمعاونة المدرب سمير مرقص، أن عودة العوضي إلى صفوف الفريق بعد انتهاء مشوار المنتخب الوطني في النافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019، سترفع معنويات الفريق مع شفاء الفرج أيضا وعودة خلدون أبو رقية من إجازته الخاصّة بعد عقد قرانه، وأبدى العصوص تفاؤله من قدرة المنتخب الوطني على رفع حظوظه في التأهّل إلى نهائيات كأس العالم للمرّة الثانية في تاريخه، عندما يلاقي كوريا الجنوبية والصين، مبرزا أن تحقيق الفوز وإن كان بعتبر صعبا فإنّه ليس مستحيلا، لما يمتلكه المنتخب من أسماء قادرة على إحداث الفارق.   
الفوز الثالث لبيت إيدس
إلى ذلك، تستمر منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة، حيث أقيمت أول من أمس مباراتي الجولة الثالثة من المسابقة التي تشارك فيها 5 فرق.
وعلى صالة الحسن في إربد، حقّق بين إيدس فوزه الثالث على التوالي في الدوري، بتغلّبه على غزّة هاشم بنتيجة 66-49.
ويتصدّر بيت إيدس المسابقة برصيد 6 نقاط بعدما فاز في الجولة الأولى على عنجرة 79-36، وفي الجولة الثانية على الجبيهة 68-60.
وفي مباراة ثانية أقيمت بصالة الأمير حمزة، حقّق الأشرفية فوزا شاقا على الجبيهة بنتيجة 77-74.
وهو الفوز الثاني للأشرفية بالمسابقة، إثر تغلّبه في الجولة الأولى على غزّة هاشم 66-57، علما بأنّه خضع لراحة إجبارية في الجولة الثانية.
وتفتتح يوم الجمعة الجولة الرابعة من الدوري، بلقاء يجمع الأشرفية وعنجرة على صالة الحسن في الساعة الخامسة مساء، فيما يلعب الجبيهة أمام غزّة هاشم يوم السبت على صالة الأمير حمزة بالتوقيت ذاته.  
وتختتم مباريات مرحلة الذهاب يوم العاشر من الشهر الحالي، على أن تنطلق مرحلة الإياب يوم الرابع عشر من الشهر نفسه.

التعليق