لقاءان في دوري أندية السيدات بكرة اليد اليوم

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • فريق نادي عمان للسيدات بكرة اليد - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان - تستأنف مساء اليوم منافسات بطولة دوري أندية السيدات بكرة اليد، والتي يقيمها اتحاد اللعبة بمشاركة فرق حرثا وعمان وكفرسوم والفجر ووادي السير، وتقام لقاءاتها وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين "ذهابا وإيابا"؛ حيث تشهد صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب مباراتين، يلتقي في المباراة الأولى التي تبدأ عند الساعة الخامسة مساء فريقا الفجر وحرثا، ويلتقي في المباراة التي تليها مباشرة وتبدأ عند الساعة السابعة مساء فريقا وادي السير وعمان.
وكشفت لقاءات الجولتين الأولى والثانية من مرحلة الذهاب عن تباين كبير في المستوى الفني بين الفرق الخمسة؛ حيث تشير النتائج والقراءات الفنية الى أن فريقي حرثا وعمان الأكثر تقدما في المستوى الفني، وأن المنافسة على اللقب تنحصر بين الفريقين اللذين يضمان في صفوفهما العديد من اللاعبات المميزات، واللواتي يشكلن العمود الفقري للمنتخب الوطني.
وكان اتحاد اللعبة قد أجرى تعديلا على جدول اللقاءات بناء على طلب نادي الفجر، الذي تم تأجيل مباراته الأولى في الدوري، في الوقت الذي أسفرت فيه الجولتان الأولى والثانية عن فوز فريق حرثا على كفرسوم بنتيجة 37-16، وفوز عمان على كفرسوم بنتيجة 31-13، وفوز حرثا على وادي السير بنتيجة 48-12.
وتخضع لقاءات دوري أندية السيدات الى متابعة كبيرة من المدير الفني للمنتخبات الوطنية التونسي عدنان بلحارث، الذي سيقوم برصد الفرق واختيار اللاعبات اللواتي سيتم استدعائهن لصفوف المنتخب الوطني، الذي سيبدأ رحلة التحضيرات المبكرة التي تسبق مشاركته في بطولة غرب آسيا الثالثة، المقرر إقامتها في العاصمة اللبنانية بيروت خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
ويذكر أن المنتخب الوطني للسيدات شارك في النسختين الأولى التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة وحل فيها بالمركز الثاني، والثانية التي أقيمت في العاصمة عمان وحل فيها بالمركز الثاني أيضا.

التعليق