منتخب 3X3 يلاقي قطر في ربع نهائي آسيا تحت 18 سنة اليوم

اتحاد السلة يكثف استعداداته لاستضافة لقاء كوريا الجنوبية

تم نشره في السبت 8 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة السلة 3X3 تحت 18 سنة -(من المصدر)

عمان –الغد– يواصل اتحاد كرة السلة استعداداته لاستضافة المباراة المرتقبة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في الثالث عشر من الشهر الحالي، بافتتاح الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين.
وسيلعب المنتخب الوطني أمام كوريا الجنوبية الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، قبل أن يغادر إلى الصين لملاقاة منتخبها الوطني يوم السابع عشر من الشهر ذاته.
ويخوض المنتخب الوطني حاليا، معسكرا تدريبيا في مدينة اسطنبول التركية، خاض خلالها مجموعة من المباريات الودّية، بهدف الوقوف على الجاهزية البدنية والفنّية قبل لقاء كوريا الجنوبية الذي سيضع الفوز به "صقور الأردن" على مقربة من النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخه.
وحتى الآن خاض المنتخب الوطني 4 مباريات ودّية في تركيا، فاز في اثنتين منها على المنتخب المغربي وفريق غلطة سراي تحت 20 سنة، فيما خسر مواجهته الثانية أمام المغرب، إضافة إلى هزيمة امام المنتخب الكاميروني، ومن المقرر أن يختم استعداداته بمبارة ودية أخيرة مساء اليوم.
وأكّد أمين سر اتحاد السلة نبيل أبو عطا، أن الاتحاد يكثّف من استعداداته للمباراة أمام كوريا الجنوبية، من أجل إخراج اللقاء بحلّة تناسب أهميّة الحدث.
وأضاف أبو عطا في حديثه لـ"الغد" أن الاتحاد يعمل بالتعاون والتنسيق مع قوّات الدرك، على إنجاز الترتيبات التنظيمية في ملعب المباراة، وتابع أن الاتصالات مستمرة مع المسؤولين في مدينة الحسين للشباب لترتيب دخول وخروج الجمهور بصورة سلسة، خصوصا وأن حضورا كبيرا يتوقّع أن تحظى به المباراة، كما يعمل الاتحاد جاهدا، على تأمين أكبر عدد ممكن من مواقف اصطفاف السيارات حول ملعب المباراة.
ونوّه أبو عطا، أن الفرصة ماتزال سانحة للجمهور الراغب في حضور المباراة، لشراء تذاكر خاصة بالدرجتين الثانية (5 دنانير)، والثالثة (3 دنانير)، بعدما نفدت تقريبا تذاكر الدرجة الأولى (7 دنانير)، علما بأن التذاكر المطبوعة مطروحة للبيع في عدّة أماكن أعلن عنها الاتحاد مسبقا وأهمّها مقر الاتحاد وسيتي مول. 
وأشار أبو عطا إلى أن المنتخب الوطني سيعود إلى عمّان يوم غد الإثنين بعد انتهاء المعسكر التركي، وسيعمل الاتحاد على إقامة مؤتمر صحفي للمنتخبين قبل يوم واحد من المباراة، علما بأن المنتخب الكوري الجنوبي يتوقّع وصوله إلى عمّان الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.
منتخب 3X3  إلى ربع نهائي شباب آسيا
على صعيد آخر، تأهّل المنتخب الوطني تحت 18 سنة، إلى بطولة آسيا للفئة العمرية ذاتها أمس السبت، بعدما أنهى مشواره في الدور الأوّل بفوز واحد وخسارة واحدة.
وافتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة المقامة في ماليزيا، بالخسارة أمام المنتخب المنغولي بنتيجة 21-9، قبل أن يهزم المنتخب الإندونيسي بنتيجة 19-12، ليتأهّل إلى دور الثمانية كثاني المجموعة الثانية، حيث سيلاقي المنتخب القطري في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بتوقيت الأردن.
ويمثل الأردن في هذه البطولة ، ريان جراد وعمر بخاري وكريم قسوس وشاكر شبير، ويشارك في البطولة 19 منتخبا، وستكون هذه المشاركة بمثابة محطة تحضيرية للمنتخب الوطني استعدادا لخوض منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الشهر المقبل، حيث أصبح هذا المنتخب أول فريق جماعي أردني يتأهل إلى إحدى الدورات الأولمبية على مر التاريخ.  
فوز ثالث للأشرفية في الدرجة الأولى
إلى ذلك، حقّق فريق الأشرفية فوزا سهلا على عنجرة بنتيجة 74-36 أول من أمس الجمعة على صالة الحسن في مدينة إربد، بافتتاح الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى.
وبهذه النتيجة يزاحم الأشرفية، بيت إيدس على صدارة الدوري، بعدما حقّق كل منهما 3 انتصارات متتالية، علما بأن الجولة الرابعة اختتمت أمس بلقاء جمع بين الجبيهة وغزّة هاشم.
وتختتم مرحلة الذهاب من الدوري يوم غد الإثنين، حيث يلتقي بين إيدس مع الأشرفية في لقاء قمة على صالة الحسن الساعة الخامسة مساء، ثم يتواجه عنجرة مع الجبيهة في الساعة السادية والنصف مساء في المكان ذاته.

التعليق