‘‘أمن الدولة‘‘ تقضي بحبس 6 متهمين بالقيام بأعمال إرهابية

تم نشره في الأحد 9 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • محكمة أمن الدولة-(أرشيفية)

موفق كمال

عمان - دانت محكمة أمن الدولة امس الاحد ستة متهمين ينتمون لتنظيم إرهابي مرتبط بـ (داعش)، خططوا لاغتيال طيارين في سلاح الجو الملكي وعاملين في الاجهزة الامنية وضباط في المخابرات العامة بواسطة أسلحة مزودة بكواتم صوت.
وقضت المحكمة بعد تجريم المتهمين "حبس 3 منهم بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما، والاشغال الشاقة 5 أعوام لآخر، وحبس اثنين 6 أشهر و3 أشهر، فيما برأت سابعا".
ووفق قرار الحكم القابل للتمييز، فقد "أدانت المحكمة المتهمين الاول والثاني والثالث بتهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال ارهابية".
وفي حيثيات الحكم، "تواصل المتهم الرئيسي في القضية مع مواقع تنظيم داعش الكترونيا، ونصرة منه للتنظيم الارهابي، فقد تواصل ايضا مع باقي المتهمين واتفقوا على اغتيال طيارين في سلاح الجو الملكي من خلال رصد الحافلة التي تقلهم وتفجيرها بعبوة ناسفة من تصنيعهم، بالإضافة الى مراقبة منازل ضباط في المخابرات العامة، وقتلهم بأسلحة مزودة بكواتم صوت".
وكانت دائرة المخابرات العامة ضبطت سلاحين ناريين (مسدسات) في منزل احد المتهمين و 70 طلقة وعبوات ناسفة.
كما أسندت المحكمة للمتهمين تهم تصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال ارهابية بالاشتراك للأول والثاني، والترويج لأفكار جماعة ارهابية (داعش) للمتهمين الاول والثاني والثالث والرابع، وتهمة عدم الابلاغ عن وجود مخطط ارهابي للمتهم الرابع، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني للظنينين الاول والثاني.

التعليق