واحة أيلة تدعم فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية

تم نشره في الثلاثاء 11 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً


عمان- اعلنت شركة  واحة أيلة للتطوير عن دعمها لفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وذلك بتقديم الزي الكامل للفرقة قبل انطلاقها في جولة تراثية فنية تبدأ من الصين نهاية الشهر الحالي.
وسيحمل زي اعضاء الفرقة شعار الفرقة وشعار أيلة.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إن فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية أفضل من يمثل العقبة وينقلها كتراث وواجهة بحرية، سواء كونها ميناء بحري يمتاز بموقع استراتيجي بين قارات العالم الثلاثة، أسيا وأفريقيا وأوروبا، أو كمقصد للسياحة المحلية والعربية والأجنبية.
وأكد دودين، أن الدعم الذي تقدمه الشركة للفرقة، هو مساهمة منها في توفير الامكانات التي تعزز من دور الفرقة في نقل التراث الأردني إلى منصات عالمية.
وتأسست فرقه العقبة البحرية للفنون الشعبية عام 1999 مع تأسيس سلطه منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة كمبادرة من مجموعه من شباب العقبة للمحافظة على ثرات وفلكلور مدينه العقبة، عروس البحر.
وحصلت الفرقة على المركز الاول عامي 2015 و2016 في مسابقه وزاره الثقافة في تقييم الفرق الأردنية، فيما شاركت في مهرجانات الاْردن على الصعيد المحلي والخارجي، وهي سفيرة العقبة والأردن في استقبال السياح الأجانب والوفود برا وبحرا وجوا، وشاركت ومثلت الاْردن في ألمانيا وفرنسا والعراق وهنغاريا.
وأعرب رئيس الجمعية عماد الكباريتي عن تقديره لمبادرة أيلة في دعم الفرقة ونقل تراث الأردن والعقبة إلى مستوى العالمية. وأكد أهمية مشاركة مؤسسات وشركات القطاع الخاص في دعم التراث وتمكين المؤسسات القائمة عليه للقيام بواجبها في نشر التراث من ناحية وتسويق العقبة كمقصد سياحي من ناحية أخرى.

التعليق