دورانغو الجديدة: دودج لكل العائلة

تم نشره في الاثنين 3 شباط / فبراير 2014. 02:00 صباحاً

 

تقدم دورانغو 2014 مجموعة من الميزات الفائقة، مثل التصميمات الداخلية الراقية، وأحدث تقنيات المعلومات الترفيهية وخيارات لمحركات تثير الإعجاب، جنباً إلى جنب مع التصميم الخارجي الذي تنفرد به دودج.

 

التصميم

حصلت دورانغو 2014 على الكثير من التحديثات المؤثرة في شكلها الخارجي. من الجهة الامامية, حصلت دورانغو على على مصابيح بتصميم جديد تحتوي على كشّافات HID جديدة ومصابيح LED نهارية. وتم تغيير تصميم الصدام الامامي, وإضافة مصابيح ضباب جديدة بجانب شبك بفتحات شبيهة بالتي في الشبك الأساسي الكبير. الشبك الكبير تم تغيير تصميمه, ويتوفر بثلاث مظاهر مختلفة, هي: شبك امامي أسود بأطر من الكروم. وشبك أمامي بنفس لون السيارة وباطر سوداء، وشبك من الكروم .

ومن الخلف تم تغيير صدام السيارة وتركيب جناح أساسي مع السيارة لتسهيل عملية السحب. هذا الجناح يضيف مظهراً جديداً وافخم لدورانغو, التي تستطيع سحب اثقال بشكل مذهل يصل لـ 3356 كلغم بمحرك V8,           و2812 كلغم بمحرك V6.

هذا ليس كل شيء, فقد أصبحت مؤخرة السيارة أجمل بمصابيح Racetrack الـ LED. المميز في مصابيح Racetrack هو تقنية دمج عدد 192 مصباح LED بشكل ممتاز لتبدو وكأنها قطعة واحدة. هذه المصابيح تعطي دورانغو هويتها الخاصة لتستطيع التعرّف عليها من بعد.

 


تواصل دورانغو 2014 الجديدة تحقيق الإثارة بما تضيفه من تحديثات بطرازها الجديد الذي يشتمل على نظام تعليق على أعلى مستوى عالمي وأداء قوي. وتمتاز دورانغو بتقنيات حديثة وخصائص هيكلية عادة ما توجد في سيارات بأسعار أغلى منها بكثير.

 

وتم بناء الهيكل أحادي الجسم بأنواع من الفولاذ فائق القوة التي تعمل على تحسين ديناميكية القيادة من خلال دمج نظام التعليق مع الجسم مما يؤدي إلى خفض الوزن.

 

تعمل دورانغو بنظامي دفع بجميع العجلات AWD الأول للطراز الذي تم تجهيزه بمحرك HEMI® V8 والآخر للطراز الذي تم تجهيزه بمحرك Pentastar V6 وهو ما يعزز إلى حد كبير الجر والتحكم في السيارة من خلال تقديم تجربة قيادة سلسة على مجموعة واسعة من ظروف الطريق. وفي حين تحول المنافسون إلى نظام الدفع الأمامي بالسيارات ، فإن دورانغو ذات الدفع بجميع العجلات والمجهزة بمحرك هيمي تشتمل على علبة نقل حركة منخفضة المدى مع وضعية محايدة.

 

وتساهم بنية قوية، وفرامل مثيرة للإعجاب وثبات غير متوقع في تحقيق معدلات جر هي الأفضل ضمن فئة دورانغو. وبطرازات مجهزة بمحرك Pentastar V6، تستطيع دورانغو جر ما يصل إلى 6200 رطل (2812 كلغ). وبطرازات مجهزة بمحرك هيمي HEMI® V8 سعة 7ر5 لتر يمكن لدورانغو جر ما يصل إلى 7400 رطل  (3356 كلغ) – وهو وزن أكبر من قارب 24 قدم ومقطورة، ووزن أكبر بنسبة تصل إلى 65٪ من السيارات المنافسة الأخرى.

المحركات

اختارته مؤسسة وارد Ward واحداً من أفضل عشرة لمدة ثلاث سنوات, إنه محرك دورانغو القياسي بنتاستار  Pentastar V6  سعة 6ر3 لتر المتوافق مع  ناقل حركة من ثماني سرعات يساعد في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة أكثر من 9% إذا ما قورن بناقل الحركة السابق كما يعزز الأداء. ويحقق المحرك الجديد من بنتاستار قوة تبلغ 290 حصاناً وعزم دوران يبلغ 260 رطل – قدم ويستطيع سحب 6200 رطل (2812 كلغم) وبذلك يعتبر الأقوى بفئته.

محرك الثماني سلندر هيمي HEMI® V8  يأتي بسعة 7ر5 لتر بقوة 360 حصانا و 390 رطل – قدم من العزم كما يوفر قوة سحب تعتبر الأفضل في فئتها ب7400 رطل. كما يأتي محرك هيمي بتكنولوجيا قفل السلندرات الأربعة الأخرى عند ظروف القيادة الطبيعية مما يوفر بالوقود دون التضحية بالأداء و القوة.

 

تأتي دودج دورانغو 2014 بخاصية الأيكو مود Eco Mode والذي يقوم بتنسيق نظام تغيير السرعات ليصبح متناسق مع القيادة الطبيعية لتوفير الوقود, ومن الأشياء الجديدة التي اضافت إلى هذا النظام كانت أغلاق صمامات بعث الوقود إلى الصمامات عند وضعية التجوال الثابت.

المقصورة

المقصورة الجديدة تأتي بشكل أفضل و خامات أحسن, كما ستغطى بأسطح ناعمة للمس. ستتلقى جميع سيارات الدورانغو لعام 2014 مقبض دائري لتغيير وضعية السيارة و سيكون هناك مقابض تبديل السرعة خلف المقود على جميع الموديلات أيضآ. تتضمن لوحة الأدوات الجديدة تصميم جديد للمركز حيث تستطيع ضم شاشة الخمسة و ال4ر8 أنش. كما تحتوي القائمة السفلى على أزرار تغيير المناخ السهلة للاستخدام و التي توفر العديد من الأدوات الأضافية مثل اليو أس بي و الا س دي للبطاقة ومساحة للتخزين.

كما تمتاز دودج دورانغو 2014 بمقود ثلاثي الفتحات مع أزرار التحكم المضاءة و سهلة الأستخدام مع أزرار اليوكنكت و الهاتف في أسفل المقود على الجانب. مع أزرار الصوت خلف المقود.

وقد حصلت دورانغو أيضاً على الكثير من التغييرات في التصميم الداخلي والتقنيات الحديثة. التغييرات تشمل عجلة قيادة جديدة بـ 3 قضبان ومبدّل سرعات. إضافة الى ازرار للتحكم بشاشة المعلومات, ونظام UConnect والهاتف.

نظام UConnect يتم التحكم به عبر شاشة لمس مقاسها 4ر8 بوصة. تشتمل على خيارات التكييف ونظام ملاحة ثلاثي الأبعاد, والتحكم بالهاتف الذكي. ويمكنك عند ربط النظام الملاحي بالهاتف الذكي استخدام تطبيقات الراديو الشهيرة. وعبر تطبيق UConnect على الأجهزة الذكية, يمكن للسائق فتح واغلاق الابواب, وتشغيل السيارة عبر التطبيق. ويمكن للسيارة توفير الانترنت عبر WiFi خاص بها.

وبالاتصال بنظام UConnect عبر الهاتف الذكي, يستطيع السائق التحكم باجهزة السيارة مثل التكييف والصوت والبلوتوث عبر الصوت. ويمكن للنظام ايضاً قراءة الرسائل واسم المرسل. ويستطيع السائق تحديد مكان الوجهة لنظام الملاحة بالصوت فقط.

وقد حصلت درانجو ايضاً على شاشة ملونة مقاس 7 انش أمام السائق تجمع العدادات وشاشة المعلومات . يمكن لشاشة المعلومات عرض معلومات بأكثر من 100 طريقة لتري السائق اهم المعلومات برسومات واضحة. من هذه المعلومات, الملاحة, والصوت, واقتصاد الوقود, واشارات التحذير.

تم تغيير تصميم ناقل الحركة في الداخل ليصبح زر واحد بدلاً من مقبض. هذا يسهل عملية تبديل وضعيات القيادة وسرعتها. ويتوفر زر Eco لتحسين اقتصادية وقود السيارة بنسبة 9%.

وتتوفر المقاعد الخلفية بتصاميم مختلفة سواء مقاعد متصلة أو منفردة. اضافة إلى شاشات مقاسها 9 انشات تستطيع تشغيل صيغ الـ BluRay لأول مرة في السيارات. وتوفر السيارة سماعات لاسلكية وجهاز تحكم عن بعد. وتم تركيب 10 سماعات من شركة Alpine.

تشتمل دورانغو 2014 على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا من ابتكارات. ومن بين هذه التقنيات شاشة 5 بوصات (127 ملم) وشاشة 4ر8 بوصة (4ر213 ملم) بنظام الاتصال يوكونيكت Uconnect® و شاشة 7 بوصات قابلة للتعديل, ونظام تنبيه بوقوع حادث تصادم و مخفف الصدمات الأمامية الذي ينبه السائق اذا اقتربت السيارة التي في المقدمة بسرعة, نظام كروز كونترول يتحكم بالسرعة حسب سرعة السيارة التي بالأمام حتى أنها تستطيع أيقاف السيارة عند الحاجة.

وفي دودج دورانغو 2014 ، يمكن للعملاء ترك هواتفهم الذكية، وإبقاء أيديهم على عجلة القيادة ومواصلة التفاعل مع أجهزتهم بالطرق التي اعتادوا عليها عبر الأوامر الصوتية. كما يتيح ايضاً نظامUconnect®  للسائق تنفيذ العديد من الوظائف العادية، مثل المناخ، والصوت وبلوتوث، كل ذلك بالصوت.


ويشتمل نظام الملاحة على دورانغو على خرائط جديدة ثلاثية الأبعاد مع عروض لرسوم غرافية لأشهر المعالم والتضاريس.

 

 

السلامة والأمان


تقدم دودج دورانغو الجديدة طراز 2014 للمستهلكين أكثر من 60 ميزة اختيارية للسلامة والأمان، من بينها نظام التحكم في الجر عند جميع السرعات ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (
ESC) ، والذي يساهم في تحسين التحكم بالسيارة ويعزز الأداء على الطرق الممهدة والوعرة. ويعزز نظام التحكم في تأرجح المقطورة الذي يأتي قياسياً قدرات الجر ويبقي السيارة والمقطورة على خط واحد أثناء انطلاق دورانغو على الطريق.

 

ومن مزايا السلامة والأمان الاختيارية للمرة الأولى على دودج دورانغو: التحذير من الاصطدام بالسيارة التي في الأمام مع التخفيف من حدة الاصطدام ونظام التحكم التكيفي في السرعة مع التوقف.

 

كما يأتي اختيارياً أيضاً نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) ورصد المسار المتعامد الخلفي(RCP) ، وهي الأنظمة التي تساعد السائقين عندما يغيرون مساراتهم على الطري أو عنمدا يقومون بصف سياراتهم في المواقف. وبالإضافة إلى ذلك، هناك مزايا تأتي قياسية منها مشدات للرأس نشطة بالصف الأول من المقاعد ووسائد هوائية ستارية جانبية طويلة للصفوف الثلاثة من المقاعد ووسائد هوائية جانبية للصدر موضوعة فوق المقعد الأمامي وهذه المزايا تعزز الحماية للركاب في حال وقوع حادث تصادم. وبالإجمال، يتوفر على متن دورانغو سبع وسائد هوائية قياسية.

وتتوفر دودج دورانغو 2014 في الشرق الأوسط  بطرازات SXT(4 × 2و AWDدفع بكل العجلات) ، كرو LimitedAWD ) )،R / T  AWD ) )،  وسيتاديل "القلعة" ( AWD ).

 

التعليق