فاعليات شعبية تتدارس الاحتياجات التنموية لقضاء مؤاب

تم نشره في الاثنين 3 شباط / فبراير 2014. 02:01 صباحاً

هشال العضايلة 

الكرك – بحثت فاعليات شعبية من مختلف قرى وبلدات قضاء مؤاب بلواء المزار الجنوبي احتياجات البلدات وواقع الخدمات فيها، نتيجة تردي الخدمات بمختلف المناطق. 

واستعرضت الفاعليات خلال لقائها مدير القضاء الدكتور باسم المبيضين المطالب والاحتياجات لمناطقهم؛ والمتمثلة بتدهور البنية التحتية لشوارع البلدات وحاجتها من أعمال الصيانة والتعبيد، وإجراء صيانة لمدارس القضاء، وتحسين واقع المراكز الصحية من حيث نوعية الخدمات وتوفير العلاجات، وتوزيع خدمات التنمية الاجتماعية بصورة عادلة في مناطقهم، وإنهاء معاناة طلبة جامعة مؤتة بغياب وسائط النقل المناسبة لنقلهم إلى الجامعة.  

وأكدوا أن تدهور شبكة المياه بالمنطقة يؤدي إلى تدهور شبكة الطرق بالبلدات التي مضى عليها فترة طويلة. 

وأكد المبيضين أن مطالب اهالي القضاء سيتم تلبيتها بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الخدمية المعنية في كافة القطاعات.

وأوضح أنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم من خلال مديرية لواء المزار الجنوبي بخصوص مطالب أبناء القضاء بضرورة صيانة مبنى مدرسة خالد بن الوليد الأساسية للذكور، والتي تكتظ صفوفها الضيقة القديمة بالطلبة وتفتقر للعديد من المرافق التربوية، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء مبنى مكون من ست غرف صفية للمبنى القديم وتنفيذ  صيانة شاملة.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ دراسة عن واقع شوارع المنطقة واحتياجاتها الفعلية من أعمال التعبيد والصيانة التي ستنفذها  البلدية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى تخصيص ضاغطة نفايات لخدمة مناطق بلدة الحسينية الواسعة، إضافة إلى مخاطبة مديرية الأشغال بواقع الشوارع الرئيسية واحتياجاتها من اعمال الصيانة.

وبين أنه تم وبناء على مطالب أبناء مؤاب تخصيص دورية للشرطة دائمة ضمن منطقة مؤاب، مشيرا إلى نقص العلاجات والادوية وافتقار المركز للكوادر الطبية تمثل المطالب الرئيسية لأبناء القضاء والتي سيتم  متابعة موضوعها مع  وزارة الصحة.

 

التعليق