أجواء باردة واحتمال لهطول أمطار وخطر تشكل صقيع وانجماد ليلا

تم نشره في الثلاثاء 4 شباط / فبراير 2014. 02:25 صباحاً

عمان - الغد- توقع موقع "طقس العرب" الإلكتروني، انخفاضا على درجات الحرارة نهار اليوم، والحرارة دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.
ولفت الموقع الى أن الطقس سيكون باردا بوجه عام في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ولا يستبعد هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، بينما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
وبين الموقع أن الطقس يكون خلال ساعات الليل باردا وغائما بوجه عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في البادية والسهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية، ولا يستبعد هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، وربما تكون الهطولات ممزوجة بالثلوج أحيانا.
كما ويحتمل أن تكون الهطولات ثلجية في منطقة لواء الرويشد، وما حولها، إضافة إلى الحدود الأردنية - العراقية.
وفي ساعات متأخرة من الليل، يتوقع حدوث الانجماد وتشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة، قد يطال أجزاء من الأغوار الشمالية، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
وحذر الموقع من خطر تشكل الصقيع وحدوث انجماد في أجزاء واسعة من المملكة، بما فيها أجزاء من الأغوار الشمالية.
واضاف انه حسب آخر بياناته الواردة، فيتوقع ان يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار غد، وتكون دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.
وقال إن الطقس يكون صحوا وباردا بوجه عام في مختلف مناطق المملكة، وتظهر سحب منخفضة، بينما الرياح تكون شرقية معتدلة السرعة.

التعليق