مستوردات الأحذية ترتفع إلى 50 مليون دينار

تم نشره في الأربعاء 5 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً

هبة العيساوي

عمان- ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من الأحذية والطماقات (مشدات الساق) إلى 50 مليون دينار خلال أول 11 شهرا من العام الماضي مقارنة مع 40 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام قبل الماضي.
وبذلك؛ ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من الاحذية والطماقات بنسبة  25 %.
والطماقات هي قماش أوجلد يغطي الساق من الركبة الى الكاحل لأغراض طبية.
وعلى الصعيد الشهري؛ ارتفعت مستوردات المملكة من الاحذية والطماقات في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بنسبة  11 % مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.
وعند التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لمستوردات الأحذية والطماقات وأصناف مماثلة وأجزاء هذه الاصناف يظهر أنه في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بلغت المستوردات 2.92 مليون دينار مقارنة مع 2.63 مليون دينار في الفترة نفسها من العام االسابق.
وعلى صعيد صادرات المملكة من الاحذية والطماقات؛ فقد بلغت في منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي 928 الف دينار مقارنة مع 927 الف دينار.
وتبلغ نسبة مساهمة قطاع صناعة الأحذية في الناتج المحلي الإجمالي 0.07 %.
واحتل قطاع صناعة الأحذية المرتبة 68 من بين القطاعات الاقتصادية مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي والبالغ عددها 81 قطاعاً فرعياً وبلغت نسبة مساهمة قطاع صناعة الأحذية في الإنتاج الكلي 0.08 %.
واحتل قطاع صناعة الأحذية المرتبة 70 من بين القطاعات الاقتصادية مساهمةً في الإنتاج الكلي والبالغ عددها 81 قطاعاً فرعياً.
واحتل قطاع صناعة الأحذية المرتبة 39 من بين قطاعات الصناعات التحويلية مساهمةً في الإنتاج الكلي والبالغ عددها 46 قطاعاً فرعياً.

[email protected]

[email protected]

التعليق