أنشيلوتي: ريال مدريد يلعب بدافع أكبر لتعويض غياب رونالدو

تم نشره في الاثنين 10 شباط / فبراير 2014. 02:02 صباحاً

مدريد - أكد المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أن فريقه "لعب بدافع أكبر الليلة (أول من أمس) لتعويض غياب" البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليحقق فوزا كبيرا أمام فياريال بالليغا 4-2.
وامتدح المدرب عقب الفوز في ملعب "سانتياغو برنابيو"، لاعبه الويلزي غاريث بايل الذي سجل هدفا وصنع آخر: "بيل قدم مباراة جيدة مثله مثل باقي زملائه. لم تكن مباراة سهلة، وأتفهم أنه لم يكن سهلا خوض مثل هذا اللقاء بعد المجهود الكبير الذي بذل أمام أتلتيكو في الكأس، غياب كريستيانو يعطي مزيدا من الدافع للباقين لأنه لاعب لا غنى عنه بالنسبة لنا، ولكن بدونه نرى الآخرين يبذلون مزيدا من العمل".
وبفوزه أول من أمس، ارتقى الريال لصدارة الليجا مؤقتا (57 نقطة) بفارق الأهداف عن جاره أتلتيكو.
واعترف المدرب أن التصفيق الذي ناله الكرواتي لوكا مودريتش "يستحق أكثر منه"، وعاد ليمتدح مهاجمه الشاب خيسي رودريغيز "في الوقت الذي يؤدي فيه خيسي بشكل جيد نراه يساعد الفريق كثيرا. وهذا ما يريده منه الجميع".
وعن إصابة الظهيرين البرازيلي مارسيلو والبرتغالي فابيو كوينتراو، علق "لا اعتقد أنهما سيغيبان عن لقاء الكأس يوم الثلاثاء، مارسيلو يعاني من كدمة في الظهر ولم يكن قادرا على الاستمرار في اللعب. أما كوينتراو فعانى من آلام في الركبة التي كان مصابا فيها من قبل، لذلك فقد فضلت تجنب المشاكل ووضعت أربيلوا".
كما خصص أنشيلوتي المديح لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الهدفين الليلة "إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، ليس فقط عندما يسجل. إنه لاعب متكامل ومهم للغاية".
وعن غياب لاعب الوسط إيسكو ألاركون من جديد، قال: "أضعه في الحسبان وسنحتاجه في المستقبل. من المؤكد أنه سيلعب قريبا".
وأعرب خيسي عن سعادته الغامرة بعد تسجيله هدف جديد، وقال خيسي (20 عاما) عقب المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "آسط عبر موقعها الالكتروني: "أنا سعيد للغاية بأدائي الذي أقدمه، وهدفي مواصلة نفس المستوى في المستقبل والعمل باجتهاد".
وعن المنافس، قال: "فياريال صعّب علينا الأمور، وكنا نعلم أنه فريق جيد للغاية، لكن من اللازم دوما تحقيق الانتصارات في ملعبنا وهذا ما حققناه".
وسبق لخيسي هز شباك الكبار أمثال برشلونة في ملعب "كامب نو"، وأتلتيكو مدريد بنصف نهائي كأس الملك، وفالنسيا في "ميستايا"، وأثلتيك بلباو في "سان ماميس".
من جهته، أعرب بنزيمة عن سعادته بمعادلة رقم أهداف البرازيلي رونالدو مع ريال مدريد، مؤكدا أن هذا هو شرف بالنسبة له.
وأحرز بنزيمة هدفين في مرمى فياريال لتصل حصيلة أهدافه مع الملكي إلى الهدف رقم 104، وأوضح اللاعب في تصريحات ما بعد المباراة قائلا "إنه لفخر لي معادلة أرقامه، فرونالدو هو أفضل مهاجم في التاريخ".
وحقق رونالدو هذا العدد من الأهداف في 177 مباراة، بينما حققه بنزيمة بعد مرور 215 مباراة.
وأعرب اللاعب عن سعادته بالفترة الجيدة التي يمر بها في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الأهم من الأداء الفردي، هو تحسن مستوى الفريق ومواصلة تحقيق الإنتصارات.
وأشاد بنزيمة بمستوى كل من بايل وخيسي مشيرا إلى أنهما قدما مباراة رائعة، وتوقع بنزيمة إمكانية مشاركة مواطنه رفاييل فاران مدافع الفريق أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي كأس الملك يوم غد الثلاثاء، خصوصا وأنه يمر بحالة بدنية جيدة.
وأبدى مودريتش سعادته بالتصفيق الذي ناله بعد مباراة فياريال، وقال مودريتش في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "لقد كان فوزا مهما للغاية لأن الخصم كان عنيدا، وجاءت المباراة بعد مجهود بدني وذهني كبير أمام أتلتيكو (مدريد في ذهاب نصف نهائي الكأس). انها ثلاث نقاط مهمة للغاية".
وأشار: "من الرائع أن يهتف البرنابيو باسمي. أنا سعيد للغاية. أمر بفترة جيدة، مثل الفريق. هذا أمر مهم للغاية. أنا فخور للغاية وأشكر الجماهير".
وفيما يتعلق بكأس ملك إسبانيا علق "لا ينبغي أن نفرط في الثقة رغم المباراة الكبيرة التي قدمناها" في ذهاب نصف النهائي أمام أتلتيكو، وانتهت لصالح الـ"ميرينغي" بثلاثية نظيفة، وأوضح: "بطاقة التأهل لم تحسم بعد، ولا بد من اللعب في فيسنتي كالديرون كما لو كان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي. نحتاج لتسجيل هدف (في الإياب) لحسم التأهل" للنهائي. -(إفي)

التعليق