جامعات تعلن عدم رفع الرسوم على الطلبة

تم نشره في الاثنين 10 شباط / فبراير 2014. 01:11 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 10 شباط / فبراير 2014. 03:54 مـساءً

هشال العضايلة وفيصل القطامين

محافظاتأكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي "أنه لا نية لدى الجامعة لرفع الرسوم الجامعية".

وبين الملكاوي في تصريح لـ(بترا)، اليوم الاثنين، "أن قرار عدم رفع الرسوم الجامعية يشمل جميع الطلبة المقبولين على النظام الموازي والتنافسي".

من جهته، أكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة اليوم الأثنين، أنه لا توجد نية لدى ادارة الجامعة برفع الرسوم الجامعية. 

واضاف في بيان صحافي صدر عن الجامعة ان عدم رفع الرسوم الجامعية يأتي من إيمانً الجامعة بضرورة تخفيف الأعباء على الطالب خلال مسيرته الدراسية في الجامعة، مشيراً إلى أنه وفي كل لقاء مع هيئات المجتمع المحلي المختلفة يؤكد على  الدور الكبير للجامعة في خدمة محيطها باعتبارها القلب النابض في محافظة الكرك.

وشدد الدكتور الخوالدة الى انه ورغما من الوضع المالي الصعب للجامعة الا ان ذلك لا يعتبر مبرراً لايجاد الحلول على حساب الطالب لأنه محور العملية التعليمية ومن حقه اكتساب المعرفة في بيئة جامعية مثالية تسكتمل كل مقومات استقبال الطلبة من مختلف مناطق الوطن والدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه، أعلن رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبدالله بأنه لا نية لرفع الرسوم الجامعية لأي برنامج تدريسي في الجامعة سواء في البرنامج التنافسي العادي أو البرنامج الموازي أو الدراسات العليا، لافتا إلى عدم وجود أي نية لرفع الرسوم الجامعية في المستقبل القريب.

كما أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني "عدم نية الجامعة زيادة الرسوم الجامعية سواء في البرنامج العادي، أو الدولي (الموازي) أو برامج الدراسات العليا".

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم أن الجامعة لم ولن تفكر في زيادة الرسوم على أبنائها الطلبة،مؤكدا أن كل ما يشاع بخصوص رفعها غير وارد اطلاقا في تفكير إدارة الجامعة بالرغم من أنها لم تتلق أي دعم حكومي منذ ست سنوات.

وقال الدكتور بني هاني ان الجامعة تضع نصب عينيها مصلحة الطلبة وأولياء أمورهم، وتستشعر الأعباء الكبيرة على الأسرة الأردنية جراء الظروف الاقتصادية, مبينا أنها تمتلك رؤية طموحة في تنفيذ مشاريع كبرى في البنية التحتية خاصة مشروع الطاقة الشمسية الذي يوفر فاتورة الطاقة الكهربائية الكبيرة، وتعمل على دراسة تنفيذ مشاريع استثمارية تسهم في تنويع مصادر دخلها بعيدا عن إضافة أعباء إضافية على طلبتها.

[email protected]

[email protected]

التعليق