"التكنولوجيا" و"مؤتة" و"الطفيلة التقنية": لا توجه لرفع الرسوم الدراسية

تم نشره في الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2014. 04:00 مـساءً

هشال العضايلة وأحمد التميمي

الكرك -الرمثا - أكد رؤساء جامعات "العلوم والتكنولوجيا" و "مؤتة" و"الطفيلة التقنية" أمس عدم وجود توجه لدى ادارة الجامعات لرفع الرسوم الدراسية. 
وبهذا السياق، قال رئيس جامعة "العلوم والتكنولوجيا" في الرمثا الدكتور عبدالله ملكاوي   لـ "الغد"، "إن قرار عدم رفع الرسوم الجامعية يشمل جميع الطلبة المقبولين على النظام الموازي والتنافسي". فيما قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة  في تصريح صحفي "إن عدم رفع الرسوم الجامعية يأتي من إيمان الجامعة بضرورة تخفيف الأعباء على الطالب خلال مسيرته الدراسية في الجامعة".
واوضح أنه وفي كل لقاء مع هيئات المجتمع المحلي المختلفة يؤكد على الدور الكبير للجامعة في خدمة محيطها باعتبارها القلب النابض في محافظة الكرك.
ولفت الى ان الجامعة هي الحاضنة للشباب المقبل على التحصيل المعرفي والذي تمنحه الجامعة اهتمامها وفق أسس أكاديمية عالية الجودة.
وشدد الخوالده الى انه ورغم الوضع المالي الصعب للجامعة، الا ان ذلك لا يعتبر مبرراً لايجاد الحلول على حساب الطالب، لأنه محور العملية التعليمية ومن حقه اكتساب المعرفة في بيئة جامعية مثالية تسكتمل كل مقومات استقبال الطلبة من مختلف مناطق الوطن والدول الشقيقة والصديقة.
وذكر ان الجامعة تتبنى سياسة الانفتاح الايجابي مع كافة الجهات الوطنية من أجل دعم رؤيتها المستقبلية والهادفة الى الخروج من أزمتها المالية بالتخطيط السليم وإقامة المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية، والتي ستساهم في تحسين مواردها دون اللجوء الى الطالب والتضييق عليه لتحقيق هذا الهدف والذي يشكل اهمية بالغة تضعه إدارة الجامعة نصب أعينها.
واشار الخوالدة الى الدعم الذي تقدمه المؤسسات الوطنية الداعمة لمسيرة الجامعة الاكاديمية والمجتمعية، مبينا ان ذلك يدل على وطنيتها ويقينها بالدور الوطني الكبير لمؤتة كصرح يرفد الوطن بكفاءات علمية تسهم في تطوره وفي كافة المجالات.
إلى ذلك، أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبدالله بأنه لا نية لرفع الرسوم الجامعية لأي برنامج تدريسي في الجامعة سواء في البرنامج التنافسي العادي أو البرنامج الموازي أو الدراسات العليا.
وقال في تصريح صحفي أمس انه لا نية لرفع الرسوم الجامعية في المستقبل المنظور.-(بترا)

hashal.adayleh@alghad.jo
ahmad.altamimi@alghad.jo

  alghadnews@

التعليق